أخبار الشرقية

أمين الشرقية يرأس اجتماع برنامج وخطة تحسين المشهد الحضري بالمنطقة

عقدت أمانة المنطقة الشرقية اليوم، اجتماع برنامج تحسين المشهد الحضري؛ لمعالجة وإزالة مظاهر التشوه البصري، بحضور معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير، والوكلاء ومديري الإدارات ورؤساء البلديات، وممثلي الجهات ذات العلاقة، وذلك بمقر الأمانة.

ونوه معالي أمين المنطقة الشرقية، في بداية الاجتماع إلى سعي الأمانة للارتقاء بمستوى الخدمات البلدية، وذلك من خلال كافة الملاحظات التي يتم ملاحظتها من خلال المراقبة الميدانية، مشددًا على ضرورة تكثيفها، ورفع وتيرة العمل لمعالجتها.

واستعرضت وكالة التعمير والمشاريع من خلال غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري الذي اشتمل على الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، التي تضمنت رصد التشوهات البصرية في المناطق ذات الأولوية، وتم التركيز على أكثر الملاحظات تكرارًا، والخطة الرقابية الاستباقية.

كما ناقش معاليه شهادة امتثال المباني، حيث بلغ إجمالي طلبات شهادة امتثال المباني لأمانة المنطقة الشرقية (17259) طلبًا، كما تم عرض التوزيع الجغرافي لها في المنطقة، وعرض نماذج من معالجات البلديات، وناقش الحملة الرقابية على مخالفات الوصول الشامل لذوي الإعاقة، ورصد المنحدرات المخالفة.

بعدها قدمت الإدارة العامة للموثوقية والأداء – إدارة الطوارئ والبلاغات 940 – تقرير بلاغات التشوه البصري من تاريخ 01 /01/ 2024 وحتى تاريخ 19 /10/ 2024، مع عرض التصنيف الأعلى لبلاغات التشوه البصري على مدى الأشهر.

واختتم الاجتماع بعرض كفاءة الإنفاق في أعمال السفلتة، الذي تضمن مناقشة السفلتة بطبقة رقيقة بدون كشط، والحالات التي يستخدم فيها، وعرض صور ونماذج لأعمال التنفيذ، بالإضافة إلى صور للإسفلت بعد مرور 30 شهرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى