أخبار عاجلةالرياضة

إحصائيات مذهلة حققها رونالدو بعد فوز #النصر على #العروبة

ظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بصورة رائعة في فوز فريقه النصر على ضيفه العروبة بنتيجة 3-0، أمسية السبت 5 أكتوبر على ملعب “الأول بارك”، ضمن الجولة السادسة من منافسات دوري روشن، لموسم 2024-25.

وسجل رونالدو هدف الأسبقية من ركلة جزاء عند الدقيقة 17، ثم تمكن اللاعب البرتغالي من صناعة الهدف الثاني لزميله السنغالي ساديو ماني عند الدقيقة 29، وأضاف ماني الهدف الثالث عند الدقيقة 71؛ لينتهي اللقاء بفوز نصراوي بثلاثة أهداف نظيفة.

وبهذه النتيجة، رفع نادي النصر رصيده إلى 14 نقطة في المرتبة الثالثة بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، فيما تجمد رصيد فريق العروبة عند 7 نقاط في المركز الحادي عشر.

وبهدفه وتمريرته الحاسمة، واصل رونالدو تحقيق أرقامه المميزة برفقة كتيبة النصراوية، منذ حضوره للفريق مطلع عام 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة كانت حديث الشارع الرياضي العالمي.

وخلال الموسم الحالي، وصل كريستيانو إلى إسهامه التهديفي رقم 11 خلال 9 مباريات عبر كل المسابقات، بعد أن استطاع هز الشباك 8 مرات، فيما قدم 3 تمريرات حاسمة.

نجم النصر مُتألق في الإسهام التهديفي

ويحتل رونالدو المركز الثالث في الإسهام التهديفي مع النصر عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بـ (69)، ويأتي المغربي عبد الرزاق حمد الله في المرتبة الثانية بـ (91)، فيما يعتلي صدارة هذه اللائحة المهاجم السعودي السابق محمد السهلاوي برصيد 129 إسهامًا تهديفيًا.

وبنجاحه في هز شباك العروبة، يكون اللاعب صاحب الـ39 عامًا قد أحرز أهدافًا في دوري روشن أمام 18 ناديًا مختلفًا منذ انضمامه إلى النصر، فيما لم يستطيع التسجيل فقط أمام ناديي الهلال والباطن.

كما شهدت مباراة النصر والعروبة تأكيد رونالدو على مهارته الواضحة في تسجيل الأهداف من علامة الجزاء؛ إذ أنه نفذ 14 ركلة جزائية بنجاح في بطولة دوري روشن، منذ حضوره للنادي العاصمي، ولم يُهدر اللاعب أي ركلة جزائية مع “العالمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى