الرياضة

ميتروفيتش يقود الهلال لتخطي عقبة الأهلي بصعوبة

عاد الهلال بانتصار ثمين من ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة”، بعد فوزه على الأهلي بنتيجة (2-1) أمسية السبت 5 أكتوبر، في قمة الجولة السادسة من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2024-25.

وتقدم أصحاب الأرض عن طريق الإسباني غابرييل فيغا، وفي الشوط الثاني، أدرك الصربي ألكسندر ميتروفيتش التعادل لنادي الهلال من كرة رأسية، ثم سجل نفس اللاعب هدفًا ثانيًا لفريقه من ركلة جزاء، وبهذه النتيجة، رفع نادي الهلال رصيده إلى 18 نقطة في صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد صاحب الوصافة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 7 نقاط بالمرتبة العاشرة.

وكان الأهلي هو الطرف الأفضل في بداية المباراة، وترجم أفضليته هذه بتسجيله لهدف السبق عن طريق لاعبه الإسباني فيغا في الدقيقة (12) بعد كسره لمصيدة التسلل، ولم يقم النادي العاصمي بأي ردة فعل تذكر بعد هذا الهدف، وانتظر إلى غاية الدقيقة (21) من أجل تهديد مرمى “الراقي” بشكل فعلي، ولكن كرة لاعبه الصربي سيرغيي ميلينكوفيتش سافيتتش الساقطة فوق رأس حارس الأهلي، أنقذها المدافع التركي ميريح ديميرال من على خط المرمى.

واستمرت استفاقة “الزعيم” في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ونجح في تعديل النتيجة برأسية من مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة (44) بعد تلقيه لتوزيعة من البرتغالي جواو كانسيلو، ولكن الحكم ألغاه بعد عودته إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، وألغى الحكم الهدف بحجة وجود تسلل على كانسيلو الذي تلقى كرة من زميله ياسر الشهراني في الجهة اليمنى قبل توزيعه الكرة لفائدة ميتروفيتش.

الهلال يقلب الطاولة على الأهلي في الشوط الثاني

وفي سيناريو مختلف عن الشوط الأول، دخل الهلال مبادرا للهجوم في الشوط الأول، وصنع بعض الفرص من أجل تعديل النتيجة، وأثمرت إحداها عن تسجيله لهدف التعادل برأسية من ميتروفيتش في الدقيقة (58) بعد تلقيه توزيعة من البرازيلي رينان لودي.

وواصل “الزعيم” سيطرته على مجريات الشوط الثاني، وكثف من محاولاته، وأرغم ريان حامد لاعب الأهلي على القيام بخطأ داخل منطقة العمليات، أسقط فيه البرازيلي مالكوم، وعاد الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش إلى (VAR) وقرر احتساب ركلة جزاء لفائدة الزعيم الهلالي وسط حيرة كبيرة من لاعبي “قلعة الكؤوس” الأهلي.

وتقدم ميتروفيتش لتسديد ركلة الجزاء، ولكن حارس الأهلي عبد الرحمان الصانبي، تصدى لها في الدقيقة (76)، ولكن الحكم طالب بإعادتها بسبب تحرك حارس “الراقي” من خط مرماه لدى تسديد المهاجم الصربي للركلة، وعاد ميتروفيتش نفسه لتسديد الركلة، ولكنه سجلها هذه المرة في الدقيقة (78)، ليسجل بذلك الهدف الثاني لفريقه في القمة، والثاني له كذلك في المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى