التعليم

كلية العلوم والدراسات الانسانية بالجبيل تختتم مبادرة ” تأهب “

جيل اليوم | بشاير البليس . الجبيل 

اختتمت كلية العلوم والدراسات الانسانية بالجبيل ممثلة بوكالة الدراسات العليا والبحث العلمي مبادرة (تأهب) لتهيئة المعيدين والمحاضرين للدراسات العليا ، وقد أشاد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. فهد بن أحمد الحربي بأهمية البرنامج للمعيدات والمحاضرات الموشكات على الإبتعاث، وأكد سعادته أن أهم ما يميز البرنامج نقل تجارب متنوعة لمبتعثين سابقين أو من هم على رأس الابتعاث لتقديم نصائح ذهبية وخبرات لا يمكن تقديمها إلا من الأشخاص الذين خاضوا تجربة الابتعاث مسبقا، والأهم أن جميع الضيوف المشاركين في تقديم الورش التدريبية أو المشاركين في نقل تجاربهم هم في تخصصات مشابهة لتخصصات المشاركات مما يعطي البرنامج خصوصية لا يمكن توفرها في برامج تأهيل المبتعثين الأخرى العامة التي تكون على مستوى الجامعة. وشكر سعادته اللجنة المنظمة والمشاركين في البرنامج وتمنى لهم كل التوفيق والسداد.

وقد أفادت عميدة كلية العلوم والدراسات الانسانية بالجبيل الدكتورة/ دلال بنت محمد الأمين الشنقيطي بأن تأهب هو بداية جديدة لكل معيدة ومحاضرة في رحلتها نحو الابتعاث الخارجي، تأهب هو معسكر تظافرت فيه الجهود والخبرات من داخل الجامعة وخارجها لدعم المشاركات على اجتياز الصعوبات التي قد تواجههم قبل وأثناء الابتعاث الخارجي، تأهب هو فرصة حقيقية لتحفيز الهمم وتذليل الصعوبات ، ويسعدني انتهاز الفرصة لشكر وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي و اللجنة المنظمة لمعسكر مبادرة تأهب والمشرفين الأكاديمين والمتحدثين على كل الجهود المبذولة في تنظيم هذه المبادرة النوعية.

من جانبه أوضحت وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة/ ظبية بنت أحمد البوعينين بأن البرنامج تطبيقي ضم ما يقارب ٤٠ مشتركة من معيدات ومحاضرات باشراف من مرشدات أكاديميات، وقد تم شرح الخطوات اللازمة للحصول على القبول الأكاديمي من البداية إلى النهاية، ومعرفة أفضل الجامعات في العالم وإجراءات الابتعاث كاملة، يتخلله استضافات لأصحاب الخبرات والتجارب في الدراسات العليا خارج المملكة، معبرة عن سعادتها بما حققه البرنامج من مخرجات حيث تم إعداد ١٢ خطاب الغرض من الدراسة و ثلاثة مقترحات بحثية وتم الحصول على أربعة قبولات أكاديمية. كما تمكنّ سبع مشاركات من فتح ملفات في نظام مبتعث وتم التقديم للابتعاث الخارجي، متمنية للجميع التوفيق والسداد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى