التعليم

إطلاق مبادرة “حكايات” لتنمية مهارات الأطفال بمدينة الجبيل الصناعية

أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية مبادرة “حكايات” في نسختها الثانية بالتعاون مع شركة كيميا وشركة حكينا، حيث تستهدف المبادرة الأطفال على مستوى مدينة الجبيل الصناعية على مدى (5) أشهر عبر المنصة الإلكترونية (ZOOM).

وأوضح مدير إدارة الخدمات الاجتماعية الأستاذ خلف بن ناصر الشمري : أن هذه المبادرة تأتي ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل في تنفيذ مبادرات وبرامج متنوعة، تلبي احتياجات المجتمع التنموية، وتستثمر كافة إمكاناته وطاقته الإبداعية. وأضاف : تتكون المبادرة من عدة برامج تفاعلية تعنى برعاية الطفولة من خلال توظيف فن الحكاية واستراتيجية اللعب الحديثة بهدف تعزيز وغرس القيم لدى النشء، حيث تقوم على حكاية قصص مختلفة مع تنفيذ تجارب وأنشطة يدوية وحركية وألعاب تنمي مهارات جديدة وتساعد بغرس قيم محورية وزيادة المحصول المعرفي والثقافي لدى الطفل.

هذا وتهدف إدارة الخدمات الاجتماعية من خلال هذه المبادرة والتي تستمر على مدى (5) أشهر إلى غرس القيم النبيلة في شخصية الطفل، وتعزيز الاتجاهات الإيجابية في سلوكهم وأفكارهم نحو الاعتدال والوسطية، وتنمية روح المواطنة الصالحة، وتهذيب الخلق، وغرس الصفات الحسنة في نفوس الأطفال، إضافة إلى اكتساب المستفيدين المعرفة والعلوم والثقافة وتطوير مهاراتهم الإبداعية بأسلوب قصصي ماتع.

وتعمل المبادرة على تنمية العديد من المهارات للفئة العمرية ما بين (8-13) سنة ومن أبرزها: تنمية مهارة الخيال، والملكة اللغوية، والاستماع، بالإضافة إلى مهارة الربط ويقدم المبادرة فريق عمل مختص في السرد القصصي بأسلوب التعليم بالترفيه.

تأتي هذه المبادرة التي أطلقتها الهيئة الملكية بالجبيل تفعيلًا للمسؤولية الاجتماعية وتحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030 بذات المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى