الجبيل اليوم

إعلان .. هروب عاملتنا المنزلية !

جيل اليوم | تقرير : لطيفة اليعيش . الجبيل 

ينتشر هاجس هروب ” العاملات المنزليات ” من المنازل في شهر رمضان المبارك ؛ على أغلب الأسر السعودية والخليجية التي تعتبر وجود عاملة منزلية في شهر رمضان أمرًا مهمًا ولابد منه , لذلك سلطت ” جيل اليوم ” الضوء على ماهي أبرز أسباب هروب العاملات من المنازل في شهر رمضان المبارك ؟ والتقت ” جيل اليوم ” بمجموعة من سيدات مدينة الجبيل لمعرفة بعض من أسباب هروبهن وخاصة مع دخول شهر رمضان المبارك .

حيث قالت أم عبدالعزيز: “هربت خادمتي منذ مدة وفي بداية الأمر لم أكن أعلم ماهو السبب الذي دفعها للهروب من المنزل خاصةً أنها كانت تتلقى معاملة ممتازة جدًا. بالأضافة إلى , أن مهامها المنزلية كانت خفيفة ولاتستدعي أن الخادمة تهرب من أجل أن المهام كانت ثقيلة عليها. علاوة على ذلك , تواصلت معانا على برنامج الواتس اب بعد هروبها من منزلنا وأخبرتنا أنها كانت تريد السفر إلى موطنها لذلك السبب هربت من المنزل ؛ بالنسبة لنا لم يكن سبب مقنع آنذاك فحاولنا البحث أكثرعن السبب. ومن رأيي الشخصي , أن السبب كان أن الخادمة كانت تمتلك هاتف محمول شخصي مما ساعدها هذا أكثر في التواصل مع أشخاص خارج المنزل لمساعدتها في الهروب من المنزل.”

أما ملاك أم عويد قالت: ” أن في شهر رمضان المبارك تكثر فيه أطباق الطعام على عكس الأشهر الأخرى خلال السنة , فبعض الخادمات لا تتحمل الضغط خلال شهر رمضان المبارك فتهرب من أجل البحث عن الراحة من تلك الضغوطات التي تواجهها في شهر رمضان المبارك.ومن رأيي الشخصي حول ذلك , نستطيع أن نقلل من هروب الخادمات سواءً في شهر رمضان المبارك أو أحد الأشهر الأخرى , من خلال تقليل المهام على الخادمة ومكافئتهم بعد كل مهمة ثقيلة, فبذلك نساهم في اكتسابهم والتعاون معاهم.”

وأضافت سحر : ” من تجربة شخصية على الغالب يكون أحد الأسباب التي تساهم في هروب الخادمة من المنزل يعود ذلك بسبب دعم من جهات خارجية وإغرائهم بوجود رواتب ومكافآت أفضل من التي تستلمها شهريًا من كفيلها , وبحكم أن الخادمة مُغتربة عن موطنها فهيَ على أتم الأستعداد للهروب في أي لحظة للبحث عن راتب وبيئة منزلية أفضل.”

اعلانات هروب خادمة بالجبيل 

في الوقت الذي نقوم فيه بتحرير تقريرنا هذا تمهيدا لنشره في الصحيفة تلقينا وعبر حسابنا في السنابشات

https://www.snapchat.com/add/jeeltoday

طلب من إحدى المتابعات ترغب في اعلان صورة لخادمتها التي هربت قبيل ساعات قليلة في أحد أحياء محافظة الجبيل وداعية في الوقت نفسه  على من يجدها تسليمها لأقرب مركز شرطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى