الاقتصاد

السفير الصيني لدى المملكة يزور الجبيل الصناعية.. ويؤكد على الدفع باستثمارات صينية قادمة للجبيل

استقبل الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد بن زيد آل حسين صباح اليوم الأحد بمركز الزوار سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة السيد تشن وي تشينغ والوفد المرافق وذلك للتعرف على المنجزات الاقتصادية والصناعية والقصة النموذجية لأنشاء مدينة الجبيل الصناعية وأبرز الفرص الاستثمارية الواعدة بالمدينة.

من جانبه أكد سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة السيد تشن وي تشينغ على انه سيبذل جهود كبيرة للتعريف المستثمرين ورجال الأعمال الصينيين حول الرؤية الطموحة لمدينة الجبيل الصناعية وذلك لجذب والدفع بالاستثمارات والتعاون بين الجانبين في المستقبل. وقال اعتقد أن الصين لديها النية القوية سواء سياسية، او اقتصادية، وتجاريه لتعزيز العلاقة مع المملكة.

وأردف قائلاً لقد حدث تواصل أمس بين فخامة الرئيس الصيني وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حيث أن هناك وجهات نظر مشتركة وتوجهات مهمة لتعزيز العلاقة والتعاون بين البلدين في مجالات البنية التحتية، والطاقة، والصناعة بالإضافة إلى الاستثمار. وأضاف ونحن سننفذ توجيهات القياديتين لتحقيق الاندماج والتوافق المصالح والرؤية المشتركة للبلدين.

واوضح أنه ينتهز الفرصة لتقديم التهنئة لمدينة الجبيل الصناعية لتحقيق أحداث كثيرة متمثلة في الاندماج بين البيئة والأنسان في تحقيق التنمية المستدامة خصوصا في التعلم وجودة الحياة.

والمضي قدماً في تحقيق رؤية السعودية الخضراء انطلاقا من مدينة الجبيل الصناعية في تخضير وتجميل المدينة.

مشيرا إلى إن مدينة الجبيل الصناعية تعتبر منبرا أساسيا في صيد اللؤلؤ والصناعة والأن تعتبر اللؤلؤة المستقبلية لتحقيق رؤية2030 ومنطلق التعاون بين المملكة والصين .

ثم قام قطاع تطوير الاستثمار بتقديم عرضًا عن أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة والبيئة المحفزة للاستثمار ولمحة عامة عن الاستثمارات الصينية في مدينة الجبيل الصناعية.

عقب ذلك قام سعادة السفير الصيني لدى المملكة والوفد المرافق بجولة على مركز الزوار شاهدوا فيها القصة الإبداعية الملهمة لنشأة الجبيل الصناعية والفكر الاستثماري المميز الذي خولها بأن تكون مصدر جذب للاستثمار المحلي والأجنبي إضافة إلى البنية التحتية المميزة التي هيئة المناخ الاستثماري المناسب للمستثمرين بالإضافة إلى أبرز مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها، وما تزخر به من مشاريع متعددة.

ثم اطلع سعادة السفير على مجسم ونموذج للمركز الاقتصادي الجديد بمدينة الجبيل الصناعية وما يحتويه من مراكز ومفاصل للحياة الصناعية والتعليمة والتجارية فضلاً عن تصميمه الجذاب الذي يحاكي اللمسة العصرية في مجال الهندسة المعمارية وموقعه المتميز ذو الواجهة البحرية وما يتضمنه من تقدم وتطور في كافة الخدمات المقدمة، كما استمع سعادته إلى شرح مفصل عن مدينة رأس الخير الصناعية وخطط التوسع المستقبلية والتي تزخر بعدد من مصانع شركة معادن مثل مصنع الفوسفات والصناعات المتعلقة بالألمنيوم والصناعات التحويلية القادمة في هذه المدينة الواعدة.

عقب ذلك قام سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة السيد تشن وي تشينغ والوفد المرافق بجولة سكنية وصناعية تضمنت زيارة شركة شينغ قونغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى