الجبيل اليوم

للمرة الثالثة على التوالي .. شهادة الاعتماد الأمريكي تُمنح لمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل

نجح مختبر مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل في الحصول على شهادة الاعتماد الأمريكي من الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض CAP بعد اجتيازه المتطلبات التي المؤهلة للحصول على الاعتماد للمرة الثالثة على التوالي.

جاء ذلك عقب انتهاء زيارة لجنة التقييم الرقابية لقسم المختبر، ومنحها لموافقة على تجديد شهادة الاعتماد للمختبر وذلك نتيجة ما لمسوه من تفوق مستوى تقني وفني متطور والتزام جاد بمعايير الجودة العالمية، كما شملت إجراءات الاعتماد فحص جميع الإجراءات المعمول بها في مختبرات وبنوك الدم، كما تم فحص رقابة الجودة للعمليات من خلال العديد من المعايير، علاوة على التدقيق على مؤهلات العاملين وآليات رقابة الجودة على الأجهزة بالإضافة إلى برنامج سجل السلامة، كما شمل التقييم أيضاً إدارة المختبر بوجه عام.

 من جانبه “أكد مدير برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل د. فادي بن سعود الفياض على أن الهيئة الملكية بالجبيل تولي اهتماماً بالغاً بصحة الانسان وذلك بتطبيق المعايير العالمية في كافة الاجراءات الطبية بشكل عام والتحاليل المخبرية بشكل خاص كون التحاليل المخبرية يُبنى عليها اتخاذ القرار الطبية.

وأوضح د. الفياض أن هذا الاعتماد جاء ثمرة عمل فريق متخصص بعد اجتياز المتطلبات للحصول على هذا الاعتماد الدولي عبر تطوير العمل الإداري وضبط الجودة وتحسين الأداء، إضافة إلى توفير التجهيزات الطبية وتجهيزات السلامة جنباً إلى جنب مع المتطلبات الأخرى للاعتماد.”

هذا وتعد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP من أهم المراجع الطبية وأعلى معيار عالمي في مجال المختبرات وبنوك الدم في مختلف أنحاء العالم.  علما بأن برنامج تقييم الجمعية صمم بشكل صارم لضمان توافر أعلى معايير الجودة في المختبرات المعتمدة.

وبهذا الانجاز يعتبر مختبر مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل أول من حصل على هذا الاعتماد في الجبيل من بين المستشفيات للمرة الثالثة على التوالي، ليضاف هذا الإنجاز إلى سلسلة الإنجازات الطبية التي حققها المستشفى مؤخراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى