التعليم

الكلية التطبيقية بجامعة ام القرى تبحث مع الكليات الصحية آليات تنفيذ برامج التطوير المهني للعاملين بالقطاع الصحي من خلال برنامجي : (التجسير) و (الدراسات العليا) 

روان بخش- مكة المكرمة
حرصًا من جامعة أم القرى على تفعيل الأدوار الهامة المناطة بالكلية التطبيقية وفي ظل اهتمام رئيس الجامعة  أ.د. معدي بن محمد آل مذهب، ومتابعة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. عامر الزائدي، عقدت الكلية التطبيقية اجتماعًا تنفيذيا مع عدد من الكليات الصحية التابعه للجامعة، وذلك يوم الأحد ٦ ذو القعدة الموافق ٥ يونيو، وذلك بمقر الكلية بالعزيزية؛ بغرض التباحث حول موضوع  آليات تنفيذ برامج التطوير المهني المقدمة للعاملين بالقطاع الصحي التجسير و الدراسات العليا؛ وذلك بحضور عميدة كلية التمريض د. فاطمة السلمي، وعميدة كلية الصيدلة د. أميمة الحاج، وعدد من وكلاء الكليتين ومسؤوليها
ونُوقش خلال الاجتماع أوجه التعاون بين الكلية التطبيقية والكليات الصحية؛ بشأن تقديم حزمة من البرامج  المتنوعة في التطوير المهني الصحي بما يخدم سوق العمل ويسهم في الارتقاء بالعاملين فيه من خلال برنامج التجسير والدراسات العليا علما بأن التجسير هو برنامج يسمح للطالب الذي أنهى دراسة الدبلوم بمعدل محدد من كلية معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي التقدم لإحدى الجامعات السعودية لاستكمال الدراسة في برنامج البكالوريوس وفق شروط تضعها الجامعة.
وأكد  عميد الكلية التطبيقية على ما جاء في خطة الوزارة التفصيلية للكليات التطبيقية وضوابط ومعايير استحداث البرامج والدبلومات المتخصصة، مؤكدًا على سعي الكلية واهتمامها بتحسين وتطوير العاملين في سوق العمل بما يوائم المستهدفات الوطنية ومتطلبات الحراك المهني، لا سيّما في المجال الصحي وذلك بتقديم العديد من الخدمات العلمية والنوعية بالتعاون مع كليات الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى