التعليم

متدربات جامعة أم القرى يوقعن عقود عمل مع عدد من الجهات بسوق العمل 

روان بخش – مكة المكرمة
بشراكة مميزة وفعالة بين جامعة أم القرى ممثلة بالكلية التطبيقية وكلية التمريض والهيئة السعودية للتخصصات الصحية ممثلة بالأكاديمية الصحية تقوم جامعة أم القرى حاليا ً بتدريب (47) متدربة لبرنامج فني رعاية مرضى الذي يهدف إلى دعم القطاع الصحي بسد احتياجه إلى فني رعاية المرضى ؛ مساعد أخصائي التمريض في تقديم الرعاية الصحية للمرضى وإعداد الأدوات والآلات المطلوبة للفحوصات السريرية، وتدوين كافة البيانات الشخصية والحيوية للمرضى في السجلات اليدوية والمحوسبة .
وأكد سعادة عميد الكلية التطبيقية أن الكلية التطبيقية تسعى لتطوير الكوادر البشرية الوطنية بما يتلاءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن إقرار الاستراتيجية الجديدة للجامعة يعد عاملاً مهماً في تحقيق ذلك.
من جهتها اوضحت عميدة كلية التمريض تطلعها إلى انعكاس محصلات البرنامج التدريبي الذي  تنظمة الأكاديمية الصحية بالتعاون مع جامعة أم القرى على تطور أداء المتدربات ودعم القطاع الصحي بهن .
كما أوضحت مديرة البرنامج بأن البرنامج يرتكز على أفضل معاير الجودة والممارسة الصحية ويكون دعماً للكوادر التمريضية بالمنشأة الصحية كما ان برنامج فني رعاية مرضى يعد من البرامج الحديثة التي تهدف إلى إعادة تأهيل خريجي كليات العلوم لمساندة القطاع الصحي بعد اكتسابهم المهارات والممارسات الصحية اللازمة .
الجدير ذكره بأن نسبة توظيف المتدربة وهن على مقاعد التديب بالجامعة وصلت إلى 100% حيث وقعن عقود عمل مع أفضل المنشأت الصحية في القطاع الخاص والعام  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى