الجبيل اليوم

مهارات الإدخار الشخصي بمكتب عمل الجبيل

نفذ مكتب عمل الجبيل وبالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية بالدمام برنامج تدريبي بعنوان (مهارات الإدخار الشخصي) بقاعة التدريب بالمكتب وقدم البرنامج المدرب سالم ناصر الحليو.

وتناولت الدورة مفهوم الادخار الشخصي من خلال عدة محاور وأهمها الوعي المالي والتخطيط السليم ولماذا نحتاج لتحقيق الاستقلال المالي، وأهمية الإدخار واستعراض الفرق بين المدخر والبخيل.

وأشار الحليو إلى خطوات التخطيط المالي والادخار وما يجب اتباعه من تعليمات والتوجه إلى الطرق السليمة في عملية التخطيط، وقدم خلال البرنامج نصائح مهمة لكيفية تحقيق الاستقلال المالي، وكما ذكر أهم معوقات الادخار وسبل التغلب عليها من خلال استخدام بعض المهارات للادخار الشخصي.

وأشار رئيس قسم الرقابة عبد الحكيم بن جابر المرهون بأن هدف هذه الدورة هو رفع الوعي المالي ونشر ثقافة الإدخار وإكتساب الموظفين على الأساليب الصحيحة وترتيب الأولويات.

وقدم مدير المكتب مطلق بن داهم القحطاني شكره لبنك التنمية الاجتماعية بالدمام لتعاونهم بتقديم مثل هذه البرامج ونشر ثقافة الإدخار وتحفيز الموظفين وعمل الموازنه بين الدخل والمصروفات وهذا ما يساهم في تقليل الأزمات المالية للفرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى