الجبيل اليوم

“صحة الشرقية” تدشن حملة “دمك حياة” بالمنطقة الشرقية

بهدف الوصول لـ ١٣ الف متبرع و ٣ آلاف متطوع..

تحت رعاية مدير عام صحة الشرقية د.ابراهيم العريفي أطلقت مؤسسة الديوانية للعمل التطوعي الوقفية مبادرة “دمك حياة “بالتعاون مع وزارة الصحة السعودي وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للمتبرعين بالدم 14 يونيو 2022م تحت عنوان “التبرع بالدم بادرة تضامن، شارك في الجهد وأنقذ الأرواح” والذي يهدف إلى شكر المتبرعين بالدم وتقديرهم ودعم مراكز التبرع بالدم.

حيث دشن المبادرة في المنطقة الشرقية سعادة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور/ إبراهيم بن عبدالكريم العريفي في مكتبه وذلك بحضور مشرف مشاريع المؤسسة بالمنطقة الشرقية الأستاذ/ عبدالعزيز العوض والأمين العام للمجلس الاستشاري للمؤسسة الدكتورة فاطمة البخيت وعدد من مسؤولي الصحة وممثلي الشركاء والرعاة للمشروع.

كما تواجد ممثل شركة كيمانول -الراعي الماسي للمشروع على مستوى المملكة- نيابة عن الرئيس التنفيذي للشركة الأستاذ/ سعود بن فياض الشمري حيث ثمّن مدير عام الشؤون الصحية جهدهم وتعاونهم في إنجاح المبادرة وما يقومون به من مسؤولية اجتماعية وإنسانية.

وتسعى “مؤسسة الديوانية”، لإقامة مبادرات نوعية ذات أثر واستدامة في كافة المجالات التي تستهدف المجتمع المحلي ومحيطه، وتنفذ هذه المبادرة على مستوى المملكة في جميع المناطق بقيادة نخبة من القياديين في العمل التطوعي وللعام الخامس على التوالي، وتستهدف هذه المبادرة أيضاً الوصول إلى ١٤ ألف متبرع و٣ ألاف متطوع خلال أيام الحملة وقد حصلت المبادرة في عام 2021م على جائزة ملتقى مبادرات الشباب التطوعية والانسانية بدولة الكويت كأفضل المشاريع التطوعية في الوطن العربي.

وذكر سعادة مدير الشؤون عام الصحية بالمنطقة الدكتور إبراهيم العريفي أن المتبرعين بالدم هم سفراء الحياة لدورهم المؤثر في انقاذ ملايين الأرواح مما يساهم في تعزيز الحس الإنساني ومبدأ المشاركة وتقوية الروابط الإنسانية بين أفراد المجتمع بالاضافة إلى أن التبرع بالدم له تاثير ايجابي على صحة الفرد وندعوا كل القادرين إلى المبادرة بالتبرع لمن هم في امس الحاجة للدم .

ومن جهته أوضح ممثل ومشرف مشاريع المؤسسة بالمنطقة الشرقية الأستاذ/ عبدالعزيز العوض بأن المبادرة تهدف إلى زيادة الوعي حول أهمية التبرع بالدم تطوعاً وتشجيع أفراد المجتمع على التبرع بالدم لتحفيز المتبرعين وتحسين تجربة المتبرع بشكل مستمر ودائم مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لبنوك الدم في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى