الجبيل اليوم

بعد #الجبيل .. جمعية إرادة تكمل حملتها ” #معا_لدعم_اطفال_التوحد ” في مدينة #الخبر

أطلقت جمعية إرادة، امس الأول الخميس، المحطة الثانية من حملة “معاً لدعم أطفال التوحد”، بإشراف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، في مجمع الراشد مول بمدينة الخبر.

وشهدت المحطة الثانية من الحملة مشاركة عدد من الأركان التوعوية شملت التدخل المبكر والتأهيل المهني والتأهيل النفسي والتربية الخاصة، إضافة إلى علاج النطق والتخاطب ومحاكاة تجربة التوحد ومجلس الأمهات، كذلك فعاليات مصاحبة، كما شارك في الحملة عدد من القطاعات الحكومية منها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية و وزارة التعليم، وتستمر الحملة لمدة ثلاثة أيام.

من جانبه أوضح مدير عام الجمعية الأستاذ عبداللطيف الحربي أن الحملة حققت في محطتها الأولى والتي أقيمت في مدينة الجبيل الصناعية عدد من المستهدفات، حيث بلغ عدد الحضور نحو 70 ألف زائر، فيما بلغ عدد المسجلين في خدمة التشخيص والفحص أكثر من 2000 شخص، إضافة إلى تسجيل 700 ساعة تطوعية.

وأكد “الحربي” أن جمعية إرادة تسعى من خلال الحملة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التشخيص والكشف المبكر عن الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد والتقليل من آثار هذا الاضطراب على أطفال التوحد وأسرهم، إضافة إلى إبراز دور الجهات المقدمة لهذه الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى