أخبار الشرقيةالجبيل اليوم

مبادرة (دمك حياة) تختتم فعالياتها في المنطقة الشرقية

تحرير:نعيمه القحطاني-جيل اليوم

اختتمت مؤسسة الديوانية للعمل التطوعي الوقفية مبادرتها التطوعية ” دمك حياة” بالمنطقة الشرقية للعام الخامس على التوالي والتي انطلقت بالتزامن مع اليوم العالمي للمتبرعين بالدم واستمرت لمدة خمسة أيام.

حيث تم تدشين المبادرة بالمنطقة الشرقية مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية د.إبراهيم العريفي وذلك بحضور مشرف المؤسسة في المنطقة الشرقية الأستاذ عبدالعزيز العوض وأمين عام المجلس الإستشاري للمؤسسة الدكتورة فاطمة البخيت وعدد من الشركاء لتنطلق حملات التبرع في ثلاث مدن وهي: الجبيل والدمام والأحساء.

هذا وقد هدفت المبادرة إلى تعزيز مخزون بنوك الدم في المملكة عن طريق رفع المعدل الأسبوعي للتبرع بالدم إلى 13000 متبرع،وتعزيز الوعي المجتمعي بنشر ثقافة التبرع بالدم، كما وأطلقت عدد من الفرص التطوعية بحوالي 3000 فرصة للمتطوعين والمتطوعات عبر منصة العمل التطوعي وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لبلوغ المليون متطوع ومتطوعة من مختلف المستويات عام،ومهاري،ومتخصص .

كما جسدت المبادرة الدور التكاملي للقطاعات الثلاث ،الحكومي ممثلة في وزارة الصحة والخاص في دعم شركة كيمانول للبتروكيماويات عبر رعايتها الماسية، بالإضافة للشركاء الاستراتيجيين وشركاء النجاح ،أما الغير ربحي فتمثل في مبادرة المؤسسة بالإضافة للشريك الاستراتيجي “مجلس شباب المنطقة الشرقية” والشريك التنموي”جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية”،وكذلك الدور الإعلامي الرائد في التغطية الإخبارية والنشر.

وأوضح مشرف مشاريع المؤسسة بالمنطقة الشرقية أ.عبدالعزيز العوض بأن المبادرة شملت التبرع بالدم الميداني عبر نشر وحدات للتبرع بالدم،وكذلك شرح المتطوعين آلية الحجز عبر تطبيق” وتين” ،ونشر التوعية بأهمية التبرع بالدم،والتأكد من صحة المتبرعين بعد تبرعهم،وتقديم وجبات صحية ومساندة ورعاية المتبرعين، ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع.

كما أشاد بأهمية التبرع بالدم وأنه من أفضل الممارسات الصحية والإنسانية التي يجب علينا نشر ثقافتها،وبدور المؤسسة بمشاريعها المستدامة في دعم التحول الوطني من خلال تحقيق القيمة الاقتصادية في كافة المشاريع ودعم التحول الرقمي بنشر تطبيق وتين وهو الجهة الرقمية الرسمية للتبرع في السعودية،ومشاركة جميع القطاعات،وتحقيق الاستدامة، بالإضافة لخلق الفرص التطوعية والتمكين للوصول لأكبر شريحة من كافة أطياف المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى