الجبيل اليوم

الهيئة الملكية بالجبيل تنهي التجهيزات الأساسية لاستقبال أضاحي عيد الأضحى المبارك لعام 1443هـ

أنهت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة خدمات الأملاك التجهيزات الأساسية لاستقبال أضاحي عيد الأضحى المبارك لعام 1443هـ وذلك من خلال تهيئة منطقة الحظائر والمسالخ في مدينة الجبيل الصناعية، حيث تم تخصيص مسارات للدخول والخروج من المنطقة وتم توفير الحواجز اللازمة لتنظيم الحركة المرورية وتركيب اللوحات الإرشادية بالموقع.

حيث تم التأكد من توفر جميع المستلزمات الخاصة بتقديم الخدمة من قبل مستثمر المسلخ وجاهزيته بالإضافة إلى  الموقع الإلكتروني المخصص (أضحية) www.rcj.gov.sa/odhiya  والذي يمكن المستفيدين من حجز مواعيد تسليم واستلام الأضاحي تسهيلاً لهم.

هذا وسيتمكن المستفيدون من الدخول إلى الموقع الإلكتروني (أضحية) لحجز مواعيد للأضاحي حتى نفاد التذاكر ابتداء من الساعة التاسعة 9 صباحاً من يوم الثلاثاء 29/11/1443هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 28/6/2022م حيث سيتم الحجز حسب الطاقة الاستيعابية لكل مسلخ من هذه المسالخ حتى يوم الخميس الموافق 01/12/1443هـ، بالإضافة إلى أن استلام وذبح الأبقار والجمال سيتم في يوم الإثنين 12/12/1443هـ والموافق 11/7/2022م. حيث يتم تقديم الخدمة فقط لمن يحمل تذكرة موعد لذبح الأضحية. ويحق  ايضا لكل مستفيد حجز موعد بحد اقصي لعدد(2)أضاحي وذلك لكل بطاقة هوية وطنية او رخصة أقامه.

الجدير بالذكر أن برنامج (أضحية) هو برنامج مخصص للحجز الالكتروني لذبح الأضاحي وهو خاص بالهيئة الملكية بالجبيل ويعتبر الأول من نوعه بالمملكة وذلك لتسهيله من عملية استلام وتسليم الأضاحي تجنباً للازدحام، حيث وفرت الهيئة الملكية بالجبيل الكوادر الوطنية المؤهلة لتنفيذ هذا البرنامج ومتابعة تطبيقه للتأكد من سهولة إجراءات ذبح الأضاحي في مدينة الجبيل الصناعية خلال موسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى