الجبيل اليوم

احتفاليات بمناسبة اليوم العالمي للبيئة في الشرقية

جيل اليوم | منصور المولد . الدمام

نفذت مدارس الفيصلية الإسلامية بالمنطقة الشرقية فعالية اليوم العالمي للبيئة بالتعاون مع مدارس منارات الخبر ومنارات الدمام ونور الإسلام تحت شعار :” لا نملك إلا أرضًا واحدة ” والتي استمرت ستة أيام في دارين مول .

وأشار مشرف عام مدارس الفيصلية الإسلامية الأستاذ محمود الديري بان الهدف من إقامة هذا البرنامج هو دعم مدارسنا للشراكات المجتمعية والعمل التطوعي تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠، إضافة إلى تعريف الزوار بإعادة التدوير وفوائده للبيئة وبعض المواد المستخدمة به وطريقته ، بالتعاون مع الطالبات وعرض بعض أعمالهم التي تخص التدوير .

مؤكداً  بأن المبادرة هذه فرصة كبيرة لطلابنا المبدعين لإشباع شغفهم وتوظيف مهاراتهم وإمكانياتهم في خدمة المجتمع.

كما تعمل المدارس من خلال هذه المبادرة على غرس الطموح في عقول ووجدان الطلاب ويعد حافزًا قَوِيًّا يعزز من القيم الاجتماعية ويزيد النشاط الاجتماعي والبدني ويساهم التطوع في تنمية المهارات الذاتية واكتشاف قدرات الطالب في المواقف المختلفة ويعزز لديهم الثقة بالنفس.

وتولي المدارس في رؤيتها لتطوير الطلبة كأعضاء مساهمين في نهضة المجتمع فاعلين ومؤثرين في البرامج والأنشطة التي ينخرطون فيها ، مما يتيح لهم تطبيق القيم الإنسانية والإسلامية والثقافة الثَّرية للوطن التي تتبناها في جميع مؤسساتها التعليمية ؛ وبذلك تواكب التطور المتنامي في المجتمع .

وتعمل المدارس على تحقيق رؤيتها بفضل الخطط الطموحة وعزيمة أعضاء فرق العمل وخبراتهم الممتدة و الشراكة المتميزة مع أولياء الأمور وجميع المؤسسات الفاعلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى