أخبار الشرقيةأخبار عاجلة

الأمير سعود بن طلال يشهد توقيع اتفاقية تأسيس محفظة استثمارية وقفية بقيمة 10 ملايين ريال في الأحساء

شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، في مقر المحافظة، اليوم , توقيع اتفاقية لتأسيس محفظة استثمارية وقفية بقيمة عشرة ملايين ريال، التي أطلقتها مؤسسة عبدالله العثيم الخيرية باسم “الدكتور سعدون بن سعد السعدون ووالديه وأولاده” ، بحضور رئيس مجلس الأمناء في المؤسسة عبدالله بن صالح العثيم، ورئيس الجمعيات الأهلية الدكتور سعدون السعدون، وعدد من منسوبي المؤسسة وأعضاء مجلس إدارة الجمعيتين ومدرائها التنفيذين.

وسيخصص ريع المحفظة لصالح جمعيتي الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، والجمعية الخيرية لمكافحة أمراض الدم الوراثية بالأحساء.

ومثل كلا الجمعيتين في توقيع الاتفاقية رئيس مجلس إدارتهما الدكتور سعدون السعدون، فيما مثل مؤسسة عبدالله العثيم الخيرية، رئيس مجلس الأمناء عبدالله بن صالح العثيم.

وأكد سموّه أهمية تأسيس هذه المحفظة، مبينًا أن الاستثمار في العمل الخيري هو استثمار في مستقبل المجتمع وتنميته ، لافتًا إلى أن هذه المبادرة تعكس روح المسؤولية الإنسانية، والحرص على تحسين حياة الأفراد، خاصة ذوي الإعاقة والمصابين بأمراض الدم الوراثية، من خلال دعم وتمكين الجمعيتين، وأن توقيع الاتفاقية يعزز تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مما يذكر أن هذه المحفظة الوقفية الاستثمارية التي أُنشئت باسم الدكتور سعدون السعدون تهدف إلى دعم المشاريع والأنشطة التي تعود بالنفع على الجمعيتين، وتعد خطوة استراتيجية نحو تعزيز الاستدامة المالية لهما، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202410/tzFUVk9r01tUByM82OQx56sgf4qMeoAE8pC3hnmS.jpg

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202410/OCRMlk71Qrn11h1wV7rccdg6uH5tEFjiZLWXFMmb.jpg

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202410/kwlQumLlFxpSGTp93yN7pIcANn0vxJKOl3zJBebI.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى