أهم الأخبارالاقتصاد

“أكوا باور” المشغل التجاري لشركة جزلة لتحلية المياه في #الجبيـل

أعلنت شركة أكوا باور عن استلامها من الشركة السعودية لشراكات المياه، شهادة التشغيل التجاري لشركة جزله لتحلية المياه بمدينة الجبيل بالمملكة العربية السعودية.

ووفقا لبيان أكوا باور، على موقع السوق المالية السعودية “تداول”، أمس الأحد تعمل المحطة بقدرة 600 ألف متر مكعب يوميا من المياه المحلاة. 

ونوهت الشركة إلى أنها تمتلك حصة 40.2% في شركة جزله لتحلية المياه، ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي لتشغيل المشروع على نتائج الشركة المالية في الربع الثاني من عام 2023.

ويعتبر مشروع شركة جزله لتحلية المياه المحلاة أول مشروع يطرح من قبل الشركة السعودية لشراكات المياه في المنطقة الشرقية حيث يحتوي المشروع على 4 خزانات للمياه بسعة 600 ألف متر مكعب.

وضخ المشروع 850 مليون ريال في الاقتصاد الوطني ويأتي ذلك لتعزيز دور القطاع الخاص في تنمية المحتوى المحلي والإسهام بشكل أكثر فعالية في تحقيق المستهدفات التنموية لرؤية المملكة 2030.

وأعلنت أكوا باور، في فبراير الماضي، عن بدء تشغيل البرج الشمسي للطاقة الشمسية المركزة بقدرة 100 ميجاواط التابع لشركة نور للطاقة 1 ش.م.خ، ضمن المرحلة الرابعة من مجمع الشيخ محمد بن راشد للطاقة الشمسية الواقعة في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى