الجبيل اليوم

أمانة الشرقية تنتهي من تنفيذ (7) حدائق جديدة ومضامير مشاة في عدد من أحياء حاضرة الدمام تساهم في تحسين جودة الحياة

الجبيل | إيمان جمل الليل

انتهت أمانة المنطقة الشرقية من أعمال عدد من الحدائق ومضامير المشاة بحاضرة الدمام؛ وذلك في إطار سعيها المتواصل لأنسنة المدن، التي تهدف إلى زيادة مساحة المسطحات الخضراء، ونصيب الفرد منها، إضافة إلى تقديم أفضل الخدمات الترفيهية لسكان وزوار الحي وتحقيق أفضل المعايير لجودة الحياة، ضمن التنمية المستدامة التي تسعى الأمانة لتطبيقها، كما سعت الأمانة من خلالها الى توفير ألعاب دمج للأطفال ذوي الإعاقة ومسارات مشاة ومنحدرات لذوي الإعاقة.

وأوضحت الأمانة بأن عدد الحدائق الجديدة التي نفذتها الأمانة (7) حدائق، ومضامير مشاة في كل من حي النهضة والفرسان والروضة والشعلة والروابي، بمساحة إجمالية تبلغ (52.370) ألف متر مربع، وتقدر مسطحاتها الخضراء بنسبة 60%، وتتضمن الحدائق توفير الوسائل الترفيهية وساحات الأنشطة الرياضية، وألعاب الأطفال الذهنية، ومرافق الخدمات المساندة للزوار.

وتضمنت الحدائق التي تم الانتهاء من أعمالها، حديقة ” حي النهضة ” بمساحة (22000) متر مربع، منها (10500) متر مربع مسطحات خضراء، وتحتوي على (380) شجرة متنوعة، بالإضافة إلى (3) مجموعات ألعاب أطفال، و(17) لعبة مغطاة بمظلات شراعية، وتحتضن ملعب رياضي متعدد الأغراض، و (6) ألعاب للقوى، ومضمار للجري بمسافة 1 كم، ومواقف سيارات مساحتها (2500) متر مربع تخدم ذوي الإعاقة.

إضافة الى حديقة ” وجد ” بحي الفرسان، وتقع على مساحة إجمالية تبلغ (1870) متر مربع، وتحتوي على مسطحات خضراء وأشجار للظل بمساحة (1000) متر مربع، إضافة لألعاب الأطفال ومواقف للسيارات ومرافق مساندة للزوار.

وكذلك (3) حدائق وممشى بحي الشعلة، الأولى ” الرمال ” وتقع على مساحة إجمالية تبلغ (3300) متر مربع، وتحتوي على مسطحات خضراء (1600) متر مربع، إضافة لتضمين مجموعة قلعة لألعاب الأطفال وإنارة ديكوريه ومواقف للسيارات.

والثانية حديقة ” الشعلة ” وتتميز بعدد (7) ألعاب تعليمية وموسيقية وتسلق، وأخرى فردية، ومجموعة ألعاب مختلفة للأطفال، إضافة إلى مسرح تفاعلي وملعب متعدد الأغراض ومضمار للمشي، ومسطحات خضراء وأشجار للظل على مساحة (1100) متر مربع.

والحديقة الثالثة، حديقة ” السحاب “، في حي الشعلة، وتضم مضماراً بطول (400) متر حول الحديقة، وعدد (5) ألعاب للقوى، ومسطحات خضراء بمساحة (1050) متر مربع، وعدد (42) شجرة وشجيرة منوعة.

وأضافت بأنه تم تنفيذ ممشى ” الشعلة ” الذي يتميز بمضمار من الربر بطول 1 كم، وألعاب ورسومات أرضية وتفاعلية، وأخرى للأطفال وكبار السن، ومجموعة مكونة من (5) ألعاب للقوى، إضافة لمسطحات خضراء بمساحة (1050) متر مربع، تضم (95) شجرة منوعة وعدد (50) موقف منها يخدم ذوي الإعاقة.

كما نفذت الأمانة حديقة ” الملاذ ” بحي الروابي، بمساحة إجمالية (4000) متر مربع، ومسطحات خضراء بمساحة (1650) متر مربع، ومواقف للسيارات حول الحديقة تخدم ذوي الإعاقة.

بالإضافة الى حديقة ” النهار ” بحي الروضة على مساحة تبلغ (1500) متر مربع، وتحتوي على مسطحات خضراء بمساحة (800) متر مربع، ومرافق مساندة للزوار.

وأكّدت الأمانة على أن العمل في تنفيذ هذه الحدائق سار وفق الخطة المرسومة لها، والتي روعي فيها عاملي الجودة والوقت، سعياً منها لتوفير المزيد من الحدائق والمسطحات الخضراء التي تخدم الأحياء وسكانها وزوارها كنوع من برامج جودة الحياة، والترفيه والسياحة، وفق أعلى معايير الجودة العالمية التي تسعى الأمانة لتوفيرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى