الاقتصادالجبيل اليوم

” المياه المعبأة ” .. وتطبيقات التوصيل

جيل اليوم | فريق التحرير

تعتبر المياه المعبأة أهم مصدر للشرب في المملكة العربية السعودية ووفقاً للهيئة العامة للإحصاء فإن 49% من الأسر في السعودية يعتمدون على المياه المعبأة في الشرب. ويقدر معدل حجم استهلاك الفرد في السعودية للمياه المعبأة من الأعلى على مستوى العالم بمقدار 202.5 لتر سنويا.

ويعزوا بعض الخبراء ارتفاع نسبة استخدام المياه المعبأة في السعودية لاعتبارات منها أن المياه المعبأة تعتبر آمنة ونظيفة للشرب والاستخدام اليومي ولبحث الكثير من الأسر عن خيارات صحية. ولا يتوقف استخدام المياه المعبأة فحسب على الاستخدام اليومي في المنازل بل يعتبر قطاع الفنادق والمطاعم من أهم أسباب ارتفاع النسبة نظراً للنمو الكبير في القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية.

ونظراً لهذه المزايا التي تتحلى بها المياه المعبأة يبحث الفرد عن طريقة مستدامة للحصول على المياه المعبأة. حيث ظهرت الكثير من تطبيقات التوصيل التي توفر خدمة نقل وتوصيل المياه للمستخدمين في أرجاء المملكة.

ومن أهم هذه التطبيقات يظهر تطبيق ابار وهو أحد أهم التطبيقات الإلكترونية التي تسهل عملية توصيل المياه المعبأة للمستخدمين في المملكة العربية السعودية. ويقدم التطبيق خدمات توصيل المياه المعبأة إلى المستخدمين أينما كانوا، ومن أهم ما يتميز به تطبيق ابار انه يمكن للأفراد تنسيق التوصيل. حيث يمكن للمستخدمين استخدام تطبيق ابار لتنسيق توصيل المياه المعبأة إلى منازلهم من خلال تحديد عنوان التسليم ووقت ملائم لاستلام المياه، مما يوفر لهم الوقت والجهد. وايضاً يقدم التطبيق أسعار متنوعة ومنتجات مختلفة تناسب جميع شرائح المجتمع. فبعض العملاء يبحث عن العلامات التجارية المعروفة مثل نوفا وصفا مكة وآخرين من العملاء يفضل المياه الاقتصادية وايضاً هنالك عملاء ممن يفضلون المياه المستوردة وتعتبر مياه فيجي من أهم المياه المستوردة في السوق المحلية. ومن أهم مزايا التطبيق ايضاً الدفع الإلكتروني. حيث يوفر تطبيق ابار خيار الدفع الإلكتروني، مما يجعل عملية الشراء والتوصيل أكثر سهولة وأمانًا. ويمكن للمستخدمين دفع تكاليف المياه عبر التطبيق باستخدام طرق الدفع الإلكتروني المتاحة. واخيراً يتيح تطبيق ابار للمستخدمين تقديم تقييمات ومراجعات عن جودة المياه وخدمة التوصيل المقدمة وهذه المعلومات تساعد المستخدمين الآخرين في اتخاذ قرارات مستنيرة عند اختيار المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى