الجبيل اليوم

انطلاق فعالية اليوم العالمي للأطفال الخدج في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل

تنطلق الخميس المقبل الموافق 17 نوفمبر 2022  فعالية اليوم العالمي للأطفال الخدج في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل بمبنى العيادات الخارجية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة مساء. حيث تهدف هذه الفعالية الصحية إلى نشر ثقافة الوعي بين النساء الحوامل حول الطفل الخديج والذي عادة ما تتم ولادته قبل الاسبوع 37 من وقت ولادته وعادة ما يكون بوزن أقل من الوزن الطبيعي. كما تعرض الفعالية أهم المشاكل الصحية التي قد تواجه هؤلاء المواليد من هذه الفئة وكيفية سبل الوقاية منها، والتركيز على توعية الأم بأهمية متابعة الحمل لتجنب الولادة المبكرة وما يصاحبها من مشكلات طبية.

وسوف تتضمن الفعالية عدة أركان توعوية تشمل العديد من الاستشاريين والممارسين الصحيين حيث سيتم التركيز على التعريف بالطفل الخديج والعوامل المؤدية إلى الولادة المبكرة. كما سيتم التطرق عن دور الحضانة والاقسام الطبية المختلفة التي تدخل في عملية تهيئة الطفل الخديج ليهنئ بحياة آمنة وصحية وما دور العلاج التنفسي في هذه التهيئة. كما سيتم التطرق عن أهم السبل لمكافحة العدوى والتي تهدف إلى حماية  الطفل الخديج. وعن كيفية تهيئة الوالدين في متابعة الطفل قبل وخلال الولادة وبعد خروجه من المستشفى.

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تقام لأول مرة على مستوى مدينة الجبيل وهي موجهة لجميع الأسر والحوامل والمقبلين على الزواج وتأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التوعوية الصحية التي تقام على مدار العام في مدينة الجبيل الصناعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى