التعليم

انطلاق ملتقى الجبيل للابتكار بالجبيل الصناعية

جيل اليوم | سارة العامر . الجبيل

برعاية الرئيس التنفيذي بالإنابة الأستاذ الدكتور فادي بن سعود الفياض انطلقت صباح أمس الأحد الجلسات الحوارية والعروض التقديمية لملتقى الجبيل للابتكار وذلك بتنظيم من لجنة الابتكار التابعة إلى لجنة الاستدامة التي ترعاها الهيئة الملكية بالجبيل بالتعاون مع الشركاء في مدينتي الجبيل الصناعية ورأس الخير للصناعات التعدينية وسط حضور ومشاركة العديد من المختصين والمهتمين بمجال الابتكار والاختراع في مدينة الجبيل الصناعية.

من جانبه أكد رئيس لجنة الابتكار د. عيد الهاجري على أن للجنة الابتكار أهداف رئيسية طموحة تهدف إلى خلق وتشجيع وتعزيز ثقافة الابتكار من خلال تشجيع المبتكرين لأخذ أفكارهم وتحويلها إلى منتج نهائي يتم الاستفادة منه، مشدداً على ضرورة إيجاد البنية التحتية وأهم الاستراتيجيات اللازمة التي تمكن من تحقيق الأفكار في كافة المجالات وتحويلها إلى أرض الواقع في مدينة الجبيل الصناعية ورأس الخير للصناعات التعدينية إلى منتج نهائي يتم الاستفادة منه في سوق العمل بإذن الله.

حيث تحدث رئيس لجنة الابتكار بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور عيد الهاجري خلال الملتقى عبر عرض تقديمي كان بعنوان ” لماذا لا نبتكر؟ وأهمية الابتكار وعلاقته بالتميز وأسباب غيابه “، فيما تناول الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا البناء م. عبد الله الشمراني ” مراحل الاختراع وتسجيله وتطبيقه وأثره على الاقتصاد ” عقب ذلك قام المدير الأعلى بمركز التكنولوجيا في شركة صدارة المهندس ياسر ياسين بالتطرق من خلال شروحات قدمها للحضور عبر عرض مرئي كان بعنوان ” إنشاء برنامج الابتكار في شركة صدارة “.

الجدير بالذكر أن الهيئة الملكية بالجبيل اعتمدت مسبقاً ” لجنة تشجيع الابتكار ” بهدف تعزيز الوعي بالابتكار والعمل على تطبيق أفضل الممارسات لتحقيق التنمية المستدامة، والعمل على تفعيل المسابقات والفعاليات المتعلقة بهذا المجال بالإضافة إلى حصر التحديات وتقديم الحلول المقترحة مع إبراز الجهود المبذولة من الإدارات والموظفين ونقل الخبرات والتجارب المحلية والعالمية والعمل على توطينها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى