التعليم

 3 باحثين من الهيئة الملكية بالجبيل في قائمة علماء العالم من بين أكثر من 200 ألف عالم

من مختلف الجامعات والمراكز البحثية

كرم معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع م.خالد السالم صباح أمس الثلاثاء ثلاثة باحثين بتعليم الهيئة الملكية بالجبيل سُجلوا في قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية التي تصدرها سنوياً لأعلى 2% من علماء العالم الأكثر استشهاداً في مختلف التخصصات، وذلك من بين أكثر من 200 ألف عالم من مختلف الجامعات والمراكز البحثية من 149 دولة تشمل جميع التخصصات العلمية طبقًا لتصنيف الجامعة الأمريكية.

ويأتي ذلك ضمن أهداف الإدارة العامة للتعليم بالجبيل بأن تكون معياراً للتميز التعليمي والأكاديمي محلياً وإقليمياً، وإيماناً من الهيئة الملكية للجبيل وينبع بدورها في تهيئة البنية التحتية لتكون مدنها جاذبة للاستثمارات الصناعية وتأكيداً لأهمية الاستثمار في العنصر البشري القائد لهذه الثورة التنموية لتحقيق مستهدفات البحث العلمي والابتكار التي تحقق أهداف ورؤية المملكة 2030.

وضمت القائمة كلاً من الدكتور/علي الحوري، تخصص اللغويات. والأستاذ الدكتور/ حامد صابر، تخصص الهندسة الميكانيكية، والدكتور/ نضال أبو ثابت، تخصص تقنية البوليمرات.

وعلى نفس السياق كرم معالي المهندس خالد السالم فريق مدرسة الإمام عاصم الابتدائية بالهيئة الملكية بالجبيل المتأهل إلى نهائي الأولمبياد العالمي للروبوت 2022 في ألمانيا بعد تحقيقهم المركز الأول على مستوى المملكة في تصفيات سابك للأولمبياد العالمي (فئة مهام الروبوت) أبطالنا علماء المستقبل ،كما كرم المعلمين والطلاب المشاركين في تصفيات سابك للأولمبياد العالمي

ويأتي ذلك استمرارًا لتميز مدينة الجبيل الصناعية بجودة التعليم حيث حصلت على جائزة اليونسكو العالمية لأفضل مدن التعلم لعام 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى