أهم الأخبار

  تدشين محطة الفحص الفني الدوري بمدينة الجبيل الصناعية

دشن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل د. أحمد  بن زيد آل حسين مساء اليوم الثلاثاء محطة الفحص الفني الدوري للسيارات بمدينة الجبيل الصناعية حيث كان في استقباله م . صالح حفني الرئيس التنفيذي للمجموعة و د. محمد البقمي المدير التنفيذي للفحص الفني الدوري وعدد من المسؤولين.

      حيث قام الرئيس  التنفيذي والمرافقون بأخذ جولة  داخل المحطة، ومشاهدة عملية فحص المركبات واستمع من الفنيين في الفحص لىشرح مفصل عن كيفية الإجراءات التي تتم من خلالها فحص المركبات منذ دخولها للمسار حتى خروجها.

من جانبه أفاد المدير التنفيذي للفحص الفني الدوري للسيارات الدكتور محمد بن شباب البقمي خلال التدشين إلى أن المحطة تُعد أحد البرامج الحيوية الهامة للرفع من مستوى السلامة المرورية في المركبات والحد من تلوث البيئة الناجمة عن انبعاث غازات العادم من المركبات وما يترتب عليها من نتائج سلبية..

وبين بأن المحطة بما تحتويه من مكونات المسارات والأجهزة الدقيقة الخاصة بفحص المركبات تعمل بنظام تقني يتميز بتكامل نظام الفحص حيث يتمتع بترابط الأجهزة الاتوماتيكية (الآلية) بنظام تحكم مركزي واحد يعمل ككتلة واحده، وهذا ما يسمى بالمسار الذكي المتكامل، كما يتميز النظام بفحص جميع المركبات على مختلف أنواعها عبر عدة مراحل تعتمد على الأتمته شبه الكاملة وذلك تجنبا لتدخل العنصر البشري أو تحكمه بنتائج الفحص مما وفر الحيادية في عملية الفحص ونتائجه بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى

     ودعى قائدي وأصحاب المركبات بمدينة الجبيل الصناعية والمحافظات المجاورة بتقديم مركباتهم للفحص الفني في الموعد المحدد نظراًلأهميته حفاظاً على سلامتهم والآخرين وعلى الممتلكات الخاصة والعامة وذلك تنفيذاً لنظام المرور واللائحة التنفيذية لتنظيم الفحص الدوري للمركبات الذي يقضي بأن تخضع جميع المركبات على اختلاف أنواعها التي تسير على الطرق للفحص الفني للتأكد من صلاحيتها للاستعمال..

الجدير بالذكر إلى أن محطة الفحص الدوري تقع  غرب طريق أبو حدرية وتحتوي على عدد مسارين بالإضافة إلى مبنى لإدارة المحطة ومبنى لقسم المرور ومكتب للتأمين ومواقف بالإضافة إلى مباني أخرى للخدمات الأخرى.. وتبلغ مساحتها ثلاثة عشر الف وخمسمائة متر مربع، وستقوم المحطة بفحص جميع فئات المركبات الصغيرة والكبيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى