الثقافة

ختام مبادرة توعوية تفاعلية لدعم مرضى الزهايمر بجامعة الأمير سلطان

الرياض | جيل اليوم
اختتمت جامعة الأمير سلطان بالرياض، ممثلة في نادي تنمية الشباب بالجامعة، وبالتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، مبادرة تفعالية توعوية إرشادية حول مرض الزهايمر وذلك من خلال نشر الوعي بطريقة توعوية هادفة تواكب الطلاب والطالبات، تحت شعار #ما-لا-نراه.

وقد شهدت المبادرة التفاعلية التي استمرت أعمالها خلال يومي 8-9 نوفمبر 2022، حضورا كبيرا من طلاب وطالبات الجامعة وكذلك من مختلف شرائح المجتمع، ومنسوبي الجامعة والأكاديميين والجهات ذات العلاقة بالعمل الخيري والإنساني.

وتضمن اليوم الأول للمبادرة محاضرة توعوية تفاعلية بين الأركان حول معالم مرض الزهايمر موجهة لطلاب وطالبات الجامعة.. فيما تضمن اليوم الثاني للمبادرة محاضرة توعوية عن أبعاد قضية مَرض الزهايمر قدمها استشاري الاعصاب وأمراض الادراك والسلوك والذاكرة في الرياض د.فواز سعود البراهيم، وقد شهدت المحاضرة حضورا وتفاعلا كبيرا من طلاب وطالبات الجامعة وعدد من الضيوف.

وفي ختام أعمال المبادرة التوعوية التفاعلية، الذي وافق العاشر من نوفمبر الجاري، قام طلاب وطالبات الجامعة، الذين يمثلون أعضاء نادي تنمية الشباب بالجامعة، بإيصال بعض المعينات الطبية لمرضى الزهايمر وذويهم، وذلك إسهاما منهم في التخفيف عليهم.

الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر ، تتتيح لأهل الخير والداعمين رجالاً ونساءً مساندة المرضى، وذويهم وللدعم يمكن الدخول على متجر ألزهايمر الإلكتروني alz.org.sa أو التبرع بإرسال رسالة نصية برقم (1) أو (رسالة فارغة) على 5057 مع إمكانية التواصل عبر الهاتف (0114100112/0112143838) وعلى مواقع التواصل الاجتماعي @saudialzheimer.، وقد عبرت الجمعية عن شكرها وتقديرها لكل الذين بادروا بالاستجابة لمبادراتها المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى