الجبيل اليوم

رايتك وردية بالجبيل الصناعية ضمن الحملة الوطنية بمناسبة شهر التوعية العالمي لسرطان الثدي

افتتح مدير برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل د. عمر بن سعود الشمري مساء أمس وعدد من مسؤولين الشركات الصناعية المعرض التوعوي لسرطان الثدي في مجمع غاليريا مول بمدينة الجبيل الصناعية، والذي يستمر حتى مساء الجمعة من الساعة 4 م -10 م، حيث يأتي المعرض بمشاركة مجتمعية من الشركات الصناعية بالمنطقة. 

من جانبها أوضحت الدكتورة وداد باقُتادة استشارية الاشعة الصوتية للمرأة، وقائدة الحملة، أن المعرض يأتي تفاعلاً مع الشهر العالمي لسرطان الثدي والذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام لتعزيز دور التوعية والتثقيف من خلال استهداف سيدات وأفراد المجتمع لتوعيتهم وتثقيفهم بأهمية الكشف المبكر والاستفادة من هذه البرامج والفعاليات لما تحتويه من معلومات وإرشادات توعوية وطبية مجانية.

وقد أشارت الدكتورة وداد إلى أن برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل يهدف من خلال هذه الحملة الى تشجيع النساء من عمر 40 سنة فما فوق على الكشف المبكر، لاكتشاف المرض في مراحله الأولى التي تصل نسبة الشفاء فيها إلى أكثر من 95 % -بإذن الله- و وسائل العلاج وطرق الوقاية منه، من خلال تزويد المرأة بالنشرات الخاصة وعمل لقاءات مصغره لتقديم المشورة والنصح والإرشاد.

https://youtu.be/9zsU6g1UbHI

الجدير بالذكر أن برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل لا يقتصر دوره على تقديم الخدمة العلاجية بل يولي اهتمام بالغ في تفعيل الدور الوقائي والتثقيفي للمجتمع من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والمؤتمرات والفعاليات التي ينظمها البرنامج على مدار العام

تعليق واحد

  1. بارك الله جهودهم الاولى جمعيات نسائيه تقوم بهذه التوعيه
    الرجال ماهو موقعهم من هذه التوعيه ٢٢٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى