الاقتصاد

“صدارة للكيميائيات” من أكثر 10 شركات ابتكارا في مجال الطاقة والصناعة بالمملكة 

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمة الشركات والقطاعات الأكثر إلهامًا في مجال تطوير وتمكين ثقافة الابتكار بالمملكة.

وكانت هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار (RDIA) قد سعت بالتعاون مع فوربس الشرق الأوسط من خلال هذا التقرير إلى استعراض أكثر 10 شركات ابتكارًا في المملكة العربية السعودية في كل قطاع من القطاعات الأربعة للأولويات الوطنية المتمثلة في صحة الانسان واستدامة البيئة والاحتياجات الأساسية والريادة في الطاقة والصناعة واقتصاديات المستقبل. 

وتضمنت القائمة شركة صدارة للكيميائيات كواحدة من أكثر 10 شركات ابتكارًا في مجال الطاقة والصناعة من بين نحو 40 من الكيانات والشركات الوطنية التي نجحت في دعم وتشجيع قطاع البحث والتطوير والابتكار وتعزيز توطين التقنية في أنشطة البحث والابتكار في أعمالها ضمن المستهدفات الوطنية تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جانبه هنأ الرئيس التنفيذي لشركة صدارة للكيميائيات، المهندس يحيى بن عبدالرحمن أبوشال، منسوبي صدارة بما تحقق لها من حضور مميز بين الكيانات الوطنية في مجال البحث والابتكار، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الشركة من أجل تعزيز ثقافة الابتكار وفق أفضل الممارسات والحلول المبتكرة ومبادرات الاستدامة، مضيفًا أن تركيز الشركة على تقنيات الحفاظ على الطاقة، والذكاء الاصطناعي، وأتمتة الأعمال، واستخدام الروبوتات، وبرامج إعادة التدوير، والحد من تأثير الكربون قد ساعد على تقدم الشركة في مجال الابتكار. وأشار رئيس الشركة إلى أن جهود خلق القيمة المضافة وإضافة سلاسل قيم جديدة باستخدام أحدث التقنيات سيظل جوهر عمل شركة صدارة للكيميائيات.

وتُعد المملكة العربية السعودية من أسرع الدول تحولًا على مستوى العالم نتيجة العمل على تنويع اقتصاداتها بالدخول في قطاعات جديدة أسهمت في تطوير منظومة الابتكار الوطنية. كما تعد القفزة التي حققتها المملكة عام 2022م في مؤشر الابتكار العالمي خير دليل على حجم التطور المتحقق في المستهدفات الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى