التعليم

كلية الفيحاء بالجبيل .. مخرجات مناسبة لسوق العمل

أعلنت كلية الفيحاء بالجبيل عن فتح باب القبول المبكر للفصل الصيفي والفصل الأول من العام القادم وبين د . حمزة بن محمد مغربي عميد الكلية انه نظرا للإقبال على الكلية وللتسهيل على الطلاب عملية التسجيل واعطائهم الفرصة بدأت الكلية طلبات التسجيل للفصل الدراسي القادم وللفصل الصيفي من الآن وحتى بداية الفصل القادم وذلك بهدف توفير مقاعد للراغبين حيث ان البعض يكون متأخرا فلا يجد قبولا نظرا لاكتمال المقاعد المحددة لكل تخصص لكل فصل دراسي.

وأوضح الدكتور مغربي أن الدراسة حاليا في الكلية للطلاب فقط مبينا أنه بالنسبة للطالبات مازالت تحت الاجراء حيث ننتظر هناك إجراءات من قبل وزارة التعليم ونتوقع الانتهاء من ذلك قريبا ويتم البدء في استقبال طلبات التسجيل للطالبات .

وردا على استفسارات البعض حول من لديهم دبلوم ويرغبون اكمال البكالوريوس قال أن ذلك ممكن حيث التحق بالكلية عدد من حاملي الدبلوم معظمهم من منسوبي شركات القطاع الصناعي بالجبيل الراغبين اكمال دراستهم في الفترة المسائية بعد معادلة المواد حسب آلية معتمدة .

واكد أن مناهج الكلية حاصلة على اعتمادات من وزارة التعليم وتعتمد منهج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مؤكدا حرص الكلية على ان تكون المخرجات مناسبة لسوق العمل الصناعي في التخصصات المختلفة التي تحتاج اليها الشركات بالشكل الذي يخدم متطلبات القطاع الصناعي مبينا أن الكلية تحرص على التواصل مع القطاعات الصناعية خاصة في الجبيل ورأس الخير الصناعيتين بهدف الاجتماع مع المختصين فيها وتصميم البرامج والدورات التي تناسبهم .

وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في ثلاثة عشر تخصصا هندسيا واداريا ضمن منتجاتها الاكاديمية إضافة الى برنامج السنة التحضيرية الذي هو متطلب أساسي في أي من البرامج الجامعية وتشمل التخصصات : هندسة البناء -علم وهندسة الحاسب الآلي – الهندسة الصناعية والنظمية – الهندسة الكهربائية – الهندسة الكيميائية – الهندسة الميكانيكية – هندسة التصميم الداخلي – إدارة الاعمال – المحاسبة – المالية – التسويق – إدارة الموارد البشرية – إدارة العمليات وسلاسل الامداد .

وأشار إلى دور الكلية الاجتماعي مؤكدا أنهم يؤمنون بالمسؤولية الاجتماعية والحرص على تفعيل المشاركة فيها انطلاقا من مبدأ التعاون الاجتماعي بين مؤسسات المجتمع وبين أن هناك زيارات متبادل مع جهات مختلفة بالمجتمع منها الجمعيات الخيرية وجمعية أيتام وكذلك الجهات الحكومية للتعاون وتبادل الخبرات موضحا أن هناك تعاون يجري تنفيذه بين الكلية وإدارة مكافحة المخدرات بالجبيل بهدف إقامة معرض توعوي دائم بالكلية عن أضرار المخدرات وإقامة محاضرة لطلاب الكلية ينفذها أحد المختصين بإدارة مكافحة المخدرات إضافة مشاركة الشئون الاكاديمية بتوجيه المحاضرين بتوعية طلابهم عن طريق محاضراتهم بمخاطر وأضرار المخدرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى