التعليم

وفد من أعضاء مجلس الشورى يزور الهيئة الملكية بالجبيل

زار وفد أعضاء مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود الهيئة الملكية بالجبيل حيث كان في استقبالهم الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد بن زيد آل حسين، وذلك بمركز زوار الهيئة الملكية بالجبيل.

ورحب الرئيس التنفيذي بالوفد مطلعهم على فيديو تعريفي عن الهيئة والمدن التابعة لها ، والمشروعات التي تم تنفيذها في الهيئة والأخرى التي يجري العمل عليها حاليًا، عقب ذلك قدم مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس عبدالله كاشقري عرضاً تعريفيا عن منهجية التخطيط العام لمدينة الجبيل الصناعية والخدمات والأدوار التي تقوم بها، فيما استعرض مدير عام تطوير الاستثمار بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس محمد الزهراني حجم التوسع الاستثماري بمدينة الجبيل الصناعية والذي شجع للجلب العديد من الاستثمارات المحلية والاجنبية .

وقدم أعضاء المجلس خلال اللقاء عددًا من الأسئلة والاستفسارات التي أجاب عليها مسؤولي الهيئة، والتي تتعلق بالخدمات والاعمال التي تقوم بها في كافة المجالات التي تختص بها الهيئة، والتي تضمنت المنهجية التخطيطية العامة للمدينة، وبرنامج حماية ومراقبة البيئة، واستراتيجية الاستثمار.

وخلال جولة داخل مقر الهيئة استعرض مسؤولو الهيئة المشاريع التي يجري العمل عليها، والمراكز التابعة للهيئة كمركز التشغيل الذكي، ومركز الحركة المرورية، ومركز تتبع المركبات والحافلات المدرسية، ومركز إدارة نظام المباني ومركز التحكم بنظام سكادا.

ثم قام الوفد بزيارة لمدرسة العلا الثانوية والتي تعد إنموذجًا للتعليم المتبع بالهيئة الملكية بالجبيل تعرفوا من خلالها على آلية إدارة التعليم بالمدينة وشاهدوا عرضًا حول التعلم مدى الحياة وزيارة معمل STEM .

ويضم الوفد أعضاء مجلس الشورى, الدكتور خالد السيف، وسعد السبتي، وسعد العتيبي، والدكتور سعد العمري، والدكتور طارق الشمري، والدكتورة عائشة عريشي، وعبدالرحمن السياري، والدكتور عبدالله السلامة، والدكتور فارس العصيمي، والدكتور فهد الطياش، واللواء مساعد الخالدي، ومحمد الحميضي، وناصر الدغيثر، والدكتور هشام الفارس، وعدد من المسؤولين في المجلس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى