الجبيل اليوم

وكيل وزارة الصناعة يزور ” ترميم” ويتعرف على الدور الذي تقدمه لمستفيديها والمبادرات التطوعية لمركز ” سمايا”

زار وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية للخدمات الصناعية المهندس محمد السويلم جمعية ترميم الخيرية وهدفت الزيارة للاطلاع على أنشطة الجمعية والخدمات التي تقدمها لمستفيديها وكان في استقباله رئيس مجلس ادارة الجمعية المهندس حمد الخالدي وعضو مجلس الادارة أحمد بالحمر .
بدأت الزيارة بجولة في معرض ترميم أعقبها جولة بمركز سمايا للتطوع الإسكاني ، وقدم الخالدي تعريفًا عن الجمعية كأول جمعية متخصصة في مسار الترميم على مستوى المملكة، مستعرضًا مسيرتها التنموية في إعادة ترميم وتأثيث منازل الأسر الأشد حاجة، كما تطرق الخالدي لهدف ترميم الاستراتيجي باستنساخ تجربتها، وتأسيس عدد من الجمعيات المتخصصة على مستوى مناطق المملكة وتقديم الاستشارات لهذه الجمعيات الناشئة .
وقال الخالدي بأن الجمعية تهدف لتحسين الظروف المعيشية لبعض الأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود من خلال ترميم وإعادة تأهيل منازلهم لتوفير بيئة سكنية آمنة ومريحة للأسر المستفيدة والمشاركة الاجتماعية وإحياء قيم التكافل الاجتماعي بالمساهمة التطوعية لتنمية المجتمع ورفع المستوى الاقتصادي لساكني المنازل المشمولة بخدمة الترميم

كما استمع وكيل وزارة الصناعة لشرح من الخالدي حول الدور الذي يقدمه مركز سمايا للتطوع الاسكاني بالجمعية من مبادرات تطوعية ما بين تطوع الأفراد والشركات والفرق التطوعي، والذي شارك فيها أكثر من ٤٠٠٠ آلاف متطوع و٢٤٨٠٠٠ ساعة تطوعية بعائد اقتصادي تجاوز ٤ ملايين ريال .
وأكد الخالدي أن المركز تم إنشاؤه كأول مركز للتطوع الإسكاني على مستوى المملكة ونطاقه المنطقة الشرقية لاستقطاب وتأهيل وتمكين المتطوعين والمتطوعات، وإطلاق وإدارة المبادرات التطوعية الإسكانية والتنموية للمساهمة بتحقيق مستهدف التطوع في رؤية 2030، إضافة إلى سد الاحتياج الكبير في مسار التطوع الإسكاني، وتغطية جزء من تكاليف المشاريع الإسكانية التنموية من خلال المبادرات التطوعية ذات العائد الاقتصادي النوعي.
كما اشاد رئيس ترميم بمساهمة مصانع مواد البناء في مشاريع ترميم منذ انطلاقتها والذي مثل رافداً من روافد ترميم في مهمتها التنموية وقلل التكاليف على الجمعية مما نتج عنه مضاعفة اعداد المنازل المستفيدة من الخدمة .
وقدم وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية للخدمات الصناعية المهندس محمد السويلم شكره لمسؤولي الجمعية على الدور الذي يقومون به، معرباً عن سعادته بما لمسه في حرص وجودة في الخدمات التي تقدمها لمستفيديها ، كما أشاد بالدور الحيوي الذي يقدمه المتطوعون بالجمعية وبما يحققه تطوعهم من أثر ملموس من خلال الارتقاء بالخدمات الاسكانية المقدمة للمستفيدين من مشاريع الجمعية .
ورافق السويلم خلال الزيارة مدير فرع وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالمنطقة الشرقية حمد الدوسري وعبد الله العساف بإدارة العناية بالشركاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى