الاقتصادالجبيل اليوم

أمير الشرقية يطلع على مشاريع الهيئة الملكية ويُدشن مشاريع ترفيهية

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم، منسوبي الهيئة الملكية بالجبيل، بحضور معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم.
واستمع سموه لشرح عن المشاريع التي تنفذها الهيئة الملكية بالجبيل, مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به الهيئة وجهود منسوبيها لتحقيق التطلعات وفق خططها الإستراتيجية المعتمدة، مشيداً بما تلقاه الهيئة من دعم كبير من القيادة الحكيمة.
واطلع سموه على عرض عن المرحلة الثانية من مشروع متنزه التلال، التي تشمل تطوير 556,000 متر مربع من الجزء الجنوبي من متنزه التلال، وتطوير الجزيرة والشواطئ الرملية ومن المقرر الانتهاء منها في الربع الرابع من العام 2023.
ثم قُدم عرض حول إعادة تأهيل وتشغيل مطار الجبيل، وآخر حول مشروع المدينة الجامعية، والذي يحتوي على 52 مبنى إداريًا، وأكاديميًا، وسكنيًا، وترفيهيًا، وخدميًا. بطاقة تستوعب 18 ألف طالب وطالبة على مرحلتين، إضافة إلى 1800 عضو هيئة تدريس وكادر إداري، حيث بلغت نسبة إنجاز المشروع 88.7% بمساحة إجمالية حوالي 152,000 متر مربع.
كما اطلع سموه على عرض للإدارة العامة للتعليم، استعرض فيه أعداد ونسب التوظيف في التعليم العالي 2023م، والإنجازات المحلية والعالمية للتعليم العالي والتعليم العام لعام 2023م.
واستمع سمو أمير المنطقة الشرقية إلى شرح حول مشروع مدن الذوق بالمنطقة، والتي تعد مدينة الجبيل الصناعية أول مدينة للذوق العام بالمنطقة حيث بلغ عدد المستفيدين منها 300 ألف مستفيد من خلال أكثر من 50 برنامجًا تم تقديمه .
كما دشن مشروع “ذا موف” التجاري المقام على مساحة تبلغ 14,500 متر مربع، ويضم مجموعة من المطاعم والمقاهي ومتاجر التسوّق على واجهة بحرية وصالة ألعاب، ووضع سموه حجر الأساس لمشروع العثيم مول بمدينة الجبيل الصناعية، والذي يتميز بطاقة استيعابية ضخمة وبمساحة إجمالية تبلغ 202 ألف متر مربع وأكثر من 16 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء، وما يزيد عن 4 آلاف متر مربع من النوافير المائية، ومسطح بناء يبلغ 70 ألف متر مربع، إضافة إلى مساحات فندقية ومكتبية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى