أخبار عاجلةالتعليم

الجبيل الصناعية تستضيف دوري FIRST2024 بمشاركة 260 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة

تستضيف الهيئة الملكية بالجبيل النهائي الوطني لدوري FIRST2024 خلال الفترة من 25 -27 لشهر شوال 1445هـ الموافق 4 – 6/5/2024م، تحت شعار الروبوت مستقبل الفنون، في الصالة المتعددة الأغراض في كلية الجبيل الصناعية.

بمشاركة 260 طالباً وطالبة موزعين على 65 فريقاً من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وتأتي مشاركتهم بعد تأهلهم في تصفيات المناطق ومنافستهم مع عدد كبير من الفرق عبر عدة جولات وصولاً لهذه المرحلة.

هذا وتحرص الهيئة الملكية بالجبيل على توفير الأجواء المحفزة وتهيئة كافة المتطلبات لضمان تحقيق أهداف المسابقة، ومن ذلك إعداد برنامجًا لاستقبال الفرق الطلابية في مطار الملك فهد الدولي بالدمام مع تأمين وسائل نقل إلى مقر سكن الطلاب، وجهزت أكثر من 300 غرفة سكنية للمشاركين، ووفرت الأجهزة والوسائل المستخدمة في المنافسة.

ويهدف دوري FIRST2024 إلى إلهام عقول الطلبة وتنمية شغفهم بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتنمية مهارات البحث والابتكار وحل المشكلات بطرق إبداعية، وتعزيز روح التنافس العلمي الإيجابي لدى الطلبة وتأهيلهم للمنافسات العالمية. ويأتي ذلك انطلاقاً من دور مدينة الجبيل الصناعية كمدينة تعلم عالمية، وحرصاً منها على الإسهام في تقديم الدعم والرعاية لأبناء الوطن.

الجدير بالذكر أن احتضان الهيئة الملكية بالجبيل للنهائي الوطني لدوري FIRST2024 يأتي للمرة الثانية على التوالي ويُعد حدثًا بارزًا في مدينة الجبيل الصناعية ويحوز على اهتمام بالغ من قيادات الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى