الثقافة

 اللجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تعقد اجتماعها التاسع في جدة

برئاسة المملكة العربية السعودية:

عقد أعضاء اللجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي رؤساء المراكز الإحصائية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة جدة اليوم اجتماعهم التاسع برئاسة الدكتور فهد بن عبدالله الدوسري رئيس الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار تعزيز العمل المشترك.

على هامش الاجتماع عُقدت ورشة عمل مشتركة بهدف رفع مستوى الأداء فيما يتعلق بتوافر البيانات الإحصائية وتبادلها بين الدول الأعضاء، والعمل على تنفيذ الخطة الاستراتيجية الإحصائية.  

كما استعرض أعضاء اللجنة في الاجتماع العديد من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون للارتقاء بالقطاع الإحصائي، وتطوير العمل الجماعي لتحقيق الدعم والتنسيق الاستراتيجي في المجال الإحصائي.

هذا وقد ناقش أعضاء اللجنة الدائمة في اجتماعهم التاسع استمرار العمل على متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع السابق، واستكمال دراسة المؤشرات الإحصائية لقياس مدى تنفيذ قرارات المجلس الأعلى على أرض الواقع، إضافة إلى مناقشة أهمية التطوير المعرفي لمنسوبي الأجهزة الإحصائية، وتطوير مهاراتهم، وتبادل الخبرات فيما بينهم، وتفعيل سبل التعاون المشترك، ومواكبة التطورات العالمية والتحديات المشتركة التي تواجه العمل الإحصائي في دول المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى