الكتاب

#المطرفية .. و #الضاحية !

كتب : عبدالله آل غصنة 

 

في الكثير من الاحيان تجد المسؤولين يتحدثون عن توفير الخدمات الضرورية بالشكل الذي ييسر ويساعد على تذليل العقبات على المستفيدين من هذه الخدمات .

وكلمة حق هناك مسؤولين يطبقون وعودهم وينفذون الخدمات كما وعدوا لانهم يشعرون ان هذه امانه مؤتمنون عليها وانهم وضعوا في مراكزهم من اجل خدمة الناس وتوفير الخدمات التي يحتاجون اليها وهؤلاء يستحقون ان نرفع لهم قبعة الاحترام والتقدير .

للأسف في الطرف الاخر نجد بعض المسؤولين ممن يطلقون الوعود الوهمية تجاه تنفيذهم الخدمات وهم مبدعون في التصاريح والكلمات الرنانه وفي النهاية لاشيء يطبق من ذلك .

وان كانت هناك مشاكل بالجملة يعاني منها المواطنين بالجبيل الا اني ارغب الحديث عن مشكلتين اجد انها تأخذ الحيز الاكبر من مناشدة وشكاوي المواطنين للمسؤولين عنها وايجاد حل جذري لها وهي معاناة سكان حي المطرفية بالجبيل الصناعيه المزمنه مع سوء خدمات شبكة الجوال في الحي حيث انها ضعيفه واحيانا لاتوجد خدمه وبرغم وضع بعض الابراج الا انه وبحسب السكان المعاناة مستمره ..

بدون شك يوجد هناك مشكله فنيه وعلى الهيئة الملكية كونها المسؤولة عن البنى التحتيه للحي وشركة سابك ومعادن حيث موظفيهم يسكنون الحي وشركات الاتصالات المعنيه بالابراج عليهم تشكيل لجنه ودراسة الوضع وايجاد حل لمعاناة السكان في الحي خاصة واننا نعرف مدى اهمية توفر شبكة قوية للاتصالات فهناك الكثير من الاعمال تدار من خلالها سواء المتعلقة بالاسر ومنصات الدراسة والتواصل الاجتماعي او اصحاب الاعمال والموظفين .

المشكلة الثانيه هي مشكلة سكان ضاحية الملك فهد بالجبيل وتعد هي الاخرى مزمنة حيث يعاني السكان من تسليمهم المخطط بدون خدمات مثل الكهرباء والطرق وتسويتها والصرف الصحي .

ووفقا للسكان انهم تضرروا كثيرا حيث لايستطيعون اكمال مساكنهم ومن اكمل مسكنه يحتاج للخدمات الاخرى المفقوده وتعتبر عملية ردم الطرقات في المخطط من اهم مطالبات السكان لدرجة ان البعض ابلغني بانه اقترض من البنوك من اجل ردم المساحات القريبه من منزله لاكمال لايصال الكهرباء واتمام البناء هذا خلاف المعاناه من تجمع المياه اثناء الامطار مما يعيق الحركة .

وختاما باسم سكان الحيين نناشد المسئولين بالشعور بمعاناتهم وحل هذه المشاكل رأفة بهم ونتمنى ان يظهر لنا رجل شجاع من المسئولين ويقول ها أنا ذَا .

تعليق واحد

  1. أبنائنا وبناتنا الطلاب كان قضية أنقطاع خدمات شبكة الجوال والانترنت في حي المطرفية المفاجئ بين الحين والأخر كان له تأثير واضح على نتائجهم الدراسية في اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام ٢٠٢١م ناهيك من الأعمال التى تدار من خلالها سواء المتعلقة بالأسر ومنصات الدراسة عن بعد والتواصل الاجتماعى وأصحاب الأعمال والموظفين..

    نأمل ونتطلع جميعا من المسؤولين أصحاب القرار في الجهات ذات الاختصاص المعنية بذلك بأخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار من الدرجة الأولى والاهتمام فيه لان من الصعب عدم توفر مثل هذه الخدمات في منازل تقع في مدينة الجبيل الصناعية التى تعد من أفضل المدن النموذجية في العالم
    وكذلك تفعيل في المستقبل القريب العاجل وانطلاقا من رؤية المملكة ٢٠٣٠م بعيدة المدي ونحو مستقبلا أفضل ومواكبة العصر الحديث بكل مافية من تحديات وابتكارات تقنية حديثة ومطورة مدعومة بالتكنولوجيا الحديثة واستخدامها وتطبيقها على ارض الواقع قولا وعملا ..

    سبق وأن الأخ الإعلامي الخلوق الأستاذ محمد حبيان صوت المواطن والمجتمع معا. قد أثار هذه القضية مشكورآ في أكثر من تغريدة له عبر حسابه التواصل الاجتماعي ( تويتر) بتاريخ ١٤-٢-٢٠٢١م
    ‏وطرح الحلول المؤقتة للسكان حي المطرفية الى الجهات ذات الاختصاص

    تحية شكر وتقدير الى كل أعلامي غيور وحريص ويكون قريب من قضايا مجتمعه بالكامل بشكل عام الذي يعيش فيه قلبا وجسدا معا ويكون لهم بعد الله عونا في ايصال قضائهم وسماع أصواتهم الى الجهات ذات الاختصاص..
    تحياتي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى