التعليم

ثانوية نجد تستأنف استراتيجيتها لتعزيز القيم الوطنية بالجبيل

استأنفت مدرسة نجد الثانوية بالهيئة الملكية بالجبيل الصناعية المرحلة الثانية من خطتها الاستراتيجية لتعزيز القيم الوطنية من خلال برامجها وأنشطتها هذا العام الدراسي ١٤٣٦/١٤٣٥ وقد تم اختيار ثماني قيم وطنية هي: الولاء والانتماء، والحوار والمسؤولية والوسطية والترشيد، والشافية والاحترام والعطاء.

وذكر وكيل المدرسة فهد الهاجري : إن تعزيز قيم الانتماء الوطني مطلب أساسي وضرورة ملحة لا بد أن توليها المؤسسات التربوية ومؤسسات التوجيه الوطني عناية فائقة،  الأمر الذي يستلزم تكريس الجهود بهدف غرس مفاهيم الانتماء والقيم السعودية الأصيلة في أذهان الشباب، وإبعادهم عن كل مظاهر العنف والتطرف تعزيز قيم المواطنة والولاء والانتماء وتعميق ثقافة الإنجاز والتطوع.

وأضاف الهاجري تعمل ثانوية نجد وفق استراتيجيتها على مسارين تثقيفي نظري، وتطبيقي عملي لكافة القيم المستهدفة بالبناء والتعزيز فبالإضافة إلى الجانب النظري من بحوث يجريها الطلاب، ومسابقات، ونشرات توعوية، ومحاضرات، فإن هناك الأنشطة التفاعلية في مجالات التطوّع وخدمة المجتمع، و‏‫توسيع المشاركة المجتمعية من خلال الحضور الفاعل والمشاركة في سلسلة من المعارض الصحية، والبيئية، ومنها معرض صحة الفم والأسنان، وحملة بيئة بلا نفايات، وغيرها، كما جسّدت الفرقة الكشفية جميع قيم الاستراتيجية خلال منظومة أعمال كشفية من معسكرات، ومشاركات في حملات توعية مرورية، وتثقيفية، ورفع مستوى الوعي بأهمية السلامة.

واستهدف ثانوية نجد استثمار البيئة النموذجية بالجبيل الصناعية من خلال زيارات مجموعة من المؤسسات الوطنية من الموانئ والشركات الوطنية العملاقة في صناعة الغاز والبتروكيماويات ومشتقات النفط بهدف تنمية الاستجابات الوطنية، وغرس حب النظام والاتجاهات الوطنية، والأخوة والتفاهم والتعاون بين المواطنين. واحترام النظم والتعليمات، وواجبات المواطنة، بتنمية الحس والشعور بالواجب تجاه المجتمع، وكذلك غرس روح الولاء، والانتماء،  وتعزيز الإحساس بمشكلات المجتمع، والمساهمة في حلها. والمحافظة على استقرار وتماسك المجتمع، و تنمية احترام النظم والتعليمات، والاتجاهات الوطنية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى