أخبار عاجلةالتعليم

ثلاثة من نجوم الشعر بـ #الجبيل_الصناعية يتأهلون لنهائي مسابقة “#بالشعر_ألوّن_حياتي”

جيل اليوم | محمد الذبياني . الجبيل 

تأهل ثلاثة من أبناء مدينة الجببل الصناعية للحفل الختامي لمسابقة “بالشعر ألوّن حياتي” والتي اطلقتها هيئة المكتبات للإلقاء والأداء الصوتي المخصصة للأطفال والناشئين.

حيث سيتم الإعلان عن الفائز في حفل سيقام في مدينة الرياض مساء الجمعة القادم.
وتعد المسابقة ضمن أنشطة وبرامج مبادرة “عام الشعر العربي 2023″، لتنمية الذوق الأدبي لدى الأطفال،وتعزيز مكانة الشعر العربي في ثقافة الأطفال،وإثراء الإبداع الشعري عبر الأداء القرائي المميز وكذلك تعزيز القيم والمبادئ عن طريق التعرف على القصائد القيمة كما أنها تعرف الاطفال على البحور القصيرة وكيفية تقطيع البيت الشعري.

والمشاركون هم من طلاب مدارس الهيئة الملكية بالجبيل الصناعة المتميزون في إلقاء الشعر والخطابة حيث شاركوا في العديد من المسابقات والبرامج الثقافية داخل المدينة.

يذكر أن مدينة الجبيل الصناعية أحدى مدن التعلم الدولية التي إعتمدتها منظمة اليونيسكو وهو نتاج ماتوليه الهيئة الملكية بالجبيل من إهتمام كبير بوجودة مخرجات التعليم حيث عمدت الهيئة الملكية على توفير المنشآت التعليمية المتميزة وكذلك البرامج الأنشطة التعليمية والثقافية في عدة مجالات مستمرة ،كما أنها تقوم بتنفيذ برامج مجتمعية ثقافية من منطلق المسئولية الإجتماعية لجميع فئات المجتمع ومن هذه البرامج برنامج كلايم وهو برنامج يهدف الى تطوير مستوى الإلقاء والخطابة ويقوى الثقة بالنفس لدى النشئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى