الجبيل اليوم

فتيات حرفة : من واشنطن ولندن..إلى #ملتقى الحرف والصناعات اليدوية بالجبيل

شاركت جمعية حرفة في معرض ملتقى الحرف والصناعات اليدوية وذلك بإشراف إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل الصناعية

وذكرت مديرة العلاقات العامة في جمعية حرفه الأستاذة نوره المحيسني تحرص جمعية حرفه دائماً على الحفاظ على التراث الشعبي وذلك عن طريق مٌنتجاتها الفنيه والغذائية .
كما تعتمد جمعية حرفه برئاسة صاحبة السمو الأميرة نوره بنت محمد بن سعود ال سعود اعتماداً كُلياً على حرف بنات الوطن وقد قامت الجمعية بتدريب عدد كبير من البنات السعوديات كما قامت الجمعية برعاية ودعم العديد من مشاريع الأسر المنتجة حيث تدعم الجمعية أصحاب الهمم ومن قد لا تتوفر لديهم القدرة المادية الكافيه لبداية مشروع وذلك بعد قيام الجمعية بدراسة المشروع ومقوماته وذلك عن طريق قرض ميسر يعاد إلى الجمعية بعد قيام المشروع و بلا فوائد ، كما قامت جمعية حرفه بدعم ما يقارب 250 أسره منتجة حالياً وكذلك حرفيات السدو وحرفيات التطريز والرسم حتى أصبح البعض منها مشاريع كبيرة مستقلة وذات قيمة ودخل مستقر .

و أضافت لدينا ولله الحمد ما يقارب 60 موظفة وتنوع وظيفي ما بين خياطه وسدو وكذلك الرسم على الزجاج والرسم بحرق الخشب والتطريز و القسم الغذائي وقسم الحلويات الشعبيه و الكليجا والفتيت والأقط والمعمول بأنواعه وكل ذلك يتم على حسب طلب الزبون وتصميمه .

ووفرنا ولله الحمد كوفي خاص بالنساء بإدارته طاقم نسائي وذلك بفرع العثيم بالقصيم وبإشراف الشيف منال الزيداني والحاصله على شهادات تدريبيه عده من فرنسا .

كما شاركنا ولله الحمد بعرض منتجاتنا في العديد من المعارض داخل وخارج المملكة العربية السعودية وفي لندن و واشنطن من خلال جمعية حرفه كما تعمل الجمعيه حالياً على توفير طلب لهيئة السياحه بما يٌقارب 200 درع وكل ذلك يتم بأيدي بنات الوطن . كما تٌشارك الجمعيه في الوقت الحالي بمشروع مع المٌصممه السعوديه نعيمه الشهيل وذلك بتصميم السدو والتطريز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى