الجبيل اليوم

فرع هيئة الإحصاء بالشرقية ينهي تدريب 800 باحثة للمشاركة في تعداد السعودية 2022

أنهت 800 باحثة مشاركة في تعداد السعودية 2022 تدريبات مكثفة أجراها فرع الهيئة العامة للإحصاء بالمنطقة الشرقية واستمر التدريب لمدة 4 أيام .
هذا وقد تم تدريب الباحثات على آلية العمل مع المواطنين والمقيمين وفق الطرق الحديثة التي تتبعها الهيئة العامة للإحصاء في التعداد المتضمنة عدداً من الوسائل التقنية التي تستخدم للمرة الأولى.
والجدير بالذكر بأن مشاركة الباحثات في الإحصاء هي الأولى في برنامج التعداد على مستوى مناطق المملكة ومنها محافظات ومدن الشرقية.
ويذكر أن الهيئة العامة للإحصاء تستخدم في العد ثلاثة طرق هي العد الذاتي من خلال قيام رب الأسرة باستيفاء الاستمارة إلكترونياً ،  والثانية العد الميداني ، والثالثة تتمثل في محطات العد الذاتي في المراكز التجارية .
ويشار إلى أن تعداد السعودية 2022 يعد ركيزة أساسية لرؤية المملكة 2030 حيث تم تصميمه ليقدم معلومات إحصائية وكاملة عن جميع سكان المملكة من مواطنين ومقيمين، وتشمل مخرجات التعداد الإحصائية بجانب التوزيع الديموغرافي في أنحاء المملكة مستوى دخل ومعيشة المستهدفين وحالتهم التعليمية فضلاً عن إتاحة البيانات لراسمي السياسات من أجل إعداد وتوجيه المشاريع التنموية والمستقبلية ومساعدة صناع القرار في اتخاذ قرارات على أساس معلومات تساهم في تحقيق مستهدفات الرؤية.
وختاماً فإن عدد المتدربين من الجنسين تجاوز أربعة آلاف متدرب ومتدربة في جميع محافظات المنطقة الشرقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى