أخبار عاجلةأهم الأخبارالجبيل اليوم

في ذكرى البيعة التاسعة .. مشاعر الفخر والاعتزاز بالوطن تتجدد

جيل اليوم | هيثم بن حريب . الجبيل

فهد المسحل

في ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله وما تعيشة بلادنا الغالية من تطور و رخاء على كافة الاصعدة وضعت المملكة في مقدمة الدول الاكثر نمواً على مستوى العالم كما نعيش بحمدالله طفرة نمو غير مسبوقه في مجالات عده اقتصادية و علمية ورياضية وسياحية … نستذكر من خلالها نعمة من أعظم النعم التي أنعم الله بها علينا في المملكة العربية السعودية وهي نعمة الأمن والأمان والاستقرار .. وهي من أعظم وأكبر النعم ..اللهم أدم علينا نعمة الأمن والأمان واحفظ ولاة امرنا ومقدساتنا وأهلنا ورجال أمننا من كل شر ومكروه.

سعد بن فضل البوعينين

أرفع أسمى ايات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة ذكرى البيعة الغالية على قلوبنا. تسع سنوات مليئة بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والإدارية والمجتمعية، والإنجازات التنموية والمشروعات الاستراتيجية، عنوانها التقدم والازدهار، ووقودها الإخلاص في العمل، وعمادها التلاحم والترابط والثقة بين الشعب الوفي وقيادته الرشيدة.

برزت الإصلاحات الاقتصادية على أنها الأكثر استحواذًا للجهود خلال السنوات الماضية، إلا أنها باتت مرتبطة بالجوانب السياسية والأمنية والمجتمعية والاستراتيجية؛ وهو ما يؤكد شموليتها وتجانسها.
في ذكرى البيعة نستحضر بفخر واعتزاز إطلاق رؤية المملكة 2030 التي تعتبر من أهم الإنجازات الاقتصادية، وهي قاطرة الإصلاحات الشاملة، والتي تضمنت الكثير من المبادرات والبرامج الموجهة لتنويع مصادر الاقتصاد، والدخل، وتقليص الاعتماد على النفط.
ونتذكر ايضا المشروعات الكبرى التي ستغير من وجه المملكة ومنها مشروع نيوم والعلا والقدية والبحر الأحمر، ومشروعات التعدين والمشروعات السياحية ومشروعات الطاقة المتجددة وهي محركات للتنمية الاقتصادية والبشرية والسكانية والمجتمعية قبل أن تكون مشروعات خدمية وربحية، تهدف إلى تعظيم الثروات.
و ادعو الله ان يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين وان يبارك في عمره وعمله وان يحفظ سمو ولي العهد وان يديم على وطننا امنه وازدهاره ورخائه
سعد بن فضل البوعينين
عضو مجلس ادارة غرفة الشرقية

تحل علينا الذكرى التاسعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وتوليه مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية، لتعيد إلى الأذهان قصة وملحمة البناء والتنمية لهذا الوطن الشامخ الذي كان -حفظه الله- أحد أركانها والمشاركين في ملحمتها المظفرة .
المهندس فيصل حسن مغربي
نائب رئيس مجلس الجمعيات الاهلية فرع الشرقية .

نادية العتيبي

نحتفي هذه الأيام بذكرى عظيمة تمس كل مواطن سعودي، ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، تلك البيعة التي تعد من أكثر البيعات عظمةً وقوة، وهي اليوم الذي تولى فيه ملكنا و والدنا جميعا مقاليد الحكم، و لم يكن بالأمر الهين ولكن الله سبحانه وتعالى أعانه و سخر له شعبه ولاءً سمعاً و طاعة، امتثالا لأمر الله سبحانه وتعالى و تعزيزا لمكانة قادتنا في قلوبنا جميعا. هو يوم عزَ و فرح و سرور، بل هو أيام وسنوات من الأمجاد والحضارة والرفعة، من ذلك اليوم والمملكة العربية السعودية تسمو و تحلق في سماوات المجد لتكون قائدا لركب الحضارة في كل مايمكن أن يكون له أثر مستدام لنعيم الوطن والمواطن وتمكينه، و هذه البيعة التي في أعناقنا من أهم الأمور التي يجب علينا كأبناء الشّعب العربي السعودي أن نقوم بها بكل الحبّ والتّقدير لجلالة الملك، فتجديد البيعة لجلالته من أجمل المناسبات الوطنية الكبيرة التي تشعرنا بالفخر والإنتماء والأمان وتعزز في أجيالنا القادمة الذين هم مستقبل الأمة الولاء والاخلاص الحقيقي ليصبحوا جنودا مخلصين : كل في مجاله لخدمة الوطن و أن يفتدوه بأرواحهم حبا و كرامة، وإننا سنظل دومًا على العهد ما دامت السماوات والأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى