الكتاب

فنادق الجبيل .. واحتياج الأسر

كتب – عبدالله ال غصنه

المفهوم العام للعمل الفندقي ليس فقط بالخارج والعلاقات مع القطاعات المختلفه لكسب ودها كعملاء دائمين ولكن أيضا هناك العمل داخل الفندق والذي يعد من اهم العوامل التي يجب ان توخذ في الاعتبار .

ولب الحديث هنا هو القدرة والمهنية وباحترافية في خلق جو من العمل الذي يعتمد على ان يكون الفندق مكان مناسب لاقامة الفعاليات المجتمعيه في محيطه .

ويعتمد هذا على وجود فريق عمل في اقسام العلاقات العامة والتسويق في دراسة حاجة المجتمع ووضع الافكار التي تحتاجها الاسر وكذلك الموسسات المجتمعيه في محيط الفندق .

هناك فنادق تجد لديها فرق عمل احترافيه تصنع الافكار للفعاليات وتخلق من الفندق مكان مناسب للفعاليات بشكل مستمر يرسم البسمه على الجميع وخاصة الاسر التي تحتاج لفعاليات تهمها ومن امثلتها اقامه حفلات الزواج وكذلك فعاليات ذكرى الزواج والنجاح في المدارس وايضا على سبيل المثال اقامه فعاليه دوريه كمهرجان الاسر المنتجه او معرض استهلاكي من خلال التعاقد مع منظم معتمد وتاجير القاعه لها وهو يتكفل باحضار المشاركين حيث تعد هذه الفعاليه من الاشياء التي تلقى ترحيب من الجميع .

المتعارف عليه عن اقامه مثل هذه الفعاليات خارج الفنادق ولكن بجهد وعمل منظم ومخطط الفنادق تنظيم واحتواء مثل هذا الفعاليات لتنشيط مبيعاتها وكذلك لخلق فعاليات تحتاج لها الاسر .

وختاما كل ماتحتاج اليه الفنادق هو ان تكون مكان مناسب لحضور العائلات بالجبيل من خلال مناسبات تجتمع فيها مع الترفيه والفعاليات المتنوعه التي تفقدها واشير الى ان ماذكر هو نتاج اراء واقتراحات من البعض ممن طرحوا مثل هذه الافكار والحاجة الى تفعيل دور الفنادق خاصة بعد الدور الكبير للهيئة العامة للترفيه وامكانية اقامة مناسبات مختلفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى