أهم الأخبار

قطاع السياحة والترفيه في الجبيل الصناعية: بين الواقع والمأمول

الجبيل اليوم| نوال القحطاني – الجبيل الصناعية.

يعد قطاع الترفيه والسياحة أحد أهم القطاعات الواعدة لقدرتها الفعاله على تحقيق عوائد سياحية والأرتقاء بجودة الحياة , وتتجه المملكة ضمن إطار رؤية السعودية 2030 إلى رفع نمو هذين القطاعين المهمين ضمن سلسلة مشروعات ترفيهية سياحية تنافس عليها عدة شركات عالمية الأمر الذي يدعم خطط تنويع الموارد الاقتصادية الوطنية وتوفيرالفرص الوظيفية المثمرة ، بالتزامن مع المساهمة في دعم مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في السعودية.

نمو متسارع نحو الترفيه والسياحة

وفيما تشهد العديد من مدن المملكة نموا متسارعاً في قطاع الترفيه والسياحة وما الأمر الملكي القاضي بتعيين الأستاذ احمد بن عقيل الخطيب وزيراً للسياحة إلا دليل أهمية هذا القطاع في الفترة المرحلة القادمة.

الجبيل الصناعية والسياحة

ومن المنتظر أن تكشف مدينة الجبيل الصناعية عن خططها واستراتيجيتها في هذا القطاع لاستقطاب كبرى مشاريع الترفيه والسياحة العالمية توافقاً مع استضافتها كبرى الشركات والمستثمرين العالميين في مجالات الصناعة والبتروكيماويات ، الأمر الذي يراه البعض فرصة سانحة لطرح رغبة في استقطاب الاستثمارات الترفيهية التي ستحقق مزيدا من العوائد السياحية وتدعم الناتج المحلي اضافة إلى الصناعات المختلفة المتواجدة في المدينة.

خطط الهيئة الملكية

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد بن زيد آل حسين مدير عام تطوير الاستثمار بالهيئة الملكية بالجبيل خلال مشاركته في مؤتمر سابك 2020 الذي اختتم مؤخراً بمركز الملك عبدالله الحضاري بالجبيل الصناعية : أن إدارة تطوير الاستثمار عازمة على تطوير نمو صناعة الترفيه والسياحة وغيرها لرفع الجاذبيه في مدينة الجبيل الصناعية منوها الى أن التعاون مع الجهات الحكومية المختلفة سيحدث تسارع في نمو صناعة الترفيه وهو ضمن استراتيجية الهيئة الملكية بالجبيل في برنامج جودة الحياة.

تواصل مع الترفيه

وقال ” بدأنا التواصل مع هيئة الترفيه والجهات الأخرى لاستهداف واستقطاب هذه النوعية من الخدمات والصناعة “. فيما بين آل حسين أن نمو هذه الصناعة يأتي من خلال المؤسسات الصغيرة والمتوسط لما لهم من دور في زراعة النواة التي منها تنطلق المشاريع الكبرى والتي تكون بمثابة دراسة جدوى مصغرة للمشاريع الكبيرة في مجال صناعة الترفية.

مؤتمرات خاصة للاستثمار

ونوه مدير عام تطوير الأستثمار حول امكانية اقامة مبادرات ومنتديات لطرح فرص صناعة الترفيه داخل المدينة لرواد الأعمال والمستثمرين المحليين والاجنبيين ” نحن في صدد عمل ورشة عمل مع الجهات الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ، ولا شك بأنه سيثار مثل هذه الموضوعات وخاصة هذه النوعية من الفرص في مجال الترفية “بهدف سد حاجة المدينة وتحقيقة منافسة متنوعة لخدمة المستفيدين ، وتعمل الهيئة الملكية على استقطاب كافة الاسثمارات المتنوعة والإبتكارية ومن ضمنها الاستثمار في الترفيه والسياحة.

 

د. أحمد آل حسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى